سياسة عربية

التجارة بين دولة الاحتلال والإمارات تبلغ رقما قياسيا منذ مطلع العام

التجارة بين الطرفين شهدت زيادة بنسبة 41.5٪ عن نفس الفترة العام الماضي- الأناضول
التجارة بين الطرفين شهدت زيادة بنسبة 41.5٪ عن نفس الفترة العام الماضي- الأناضول
تشهد العلاقات التجارية بين دولة الاحتلال والإمارات تصاعدا غير مسبوق، خاصة مع إبرام الطرفين اتفاقيات عدة لتوسيع نطاق التبادل التجاري في ضوء التطبيع بينهما.

وفي هذا السياق، كشف سفير دولة الاحتلال، أمير حايك، أن تجارة البضائع (باستثناء البرمجيات) بين الاحتلال والإمارات بلغت 1.29 مليار دولار في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2023.

ولفت حايك في تغريدة على حسابه في تويتر، أن التجارة بين الطرفين شهدت زيادة بنسبة 41.5٪ عن الفترة ذاتها العام الماضي.

ومنذ أن وقعت الإمارات في عام 2020 اتفاقا للتطبيع مع دولة الاحتلال كأول دولة خليجية تطبع العلاقات، عزز الجانبان التعاون الاقتصادي والتجاري كوسيلة لإظهار فوائد التعاون المشترك.

اظهار أخبار متعلقة


والجمعة الماضية، وقّعت دولة الاحتلال والإمارات اتفاقية في مجال الصحّة بين أكبر جهة صحّية في الإمارات ومستشفى "شيبا" في تل هشومير، وذلك للتعاون في مجالات البحث والسياحة العلاجية والتدريب والتكنولوجيا الطبية.

وجاء في بيانٍ صدر عن خارجية الاحتلال، أن "الشراكة الإستراتيجية" بين "بيور هيلث" ومركز "شيبا"، تشمل "تعزيز البحوث السريرية، وتبادل الدراسات، والتعاون في ابتكار الرعاية الصحّية، وتعزيز السياحة العلاجية في كلا البلدين".
التعليقات (2)
اسامة
الأربعاء، 21-06-2023 06:12 ص
يتهم نتن ياهو بانه يعرقل حل الدولتين .. فهل المقصود لا دولة فلسطينية ولا دولة اسرائيلية ؟ طبعا لا .. المقصود انه يعرقل دولة فلسطينية .. والسعودية من بين كل الدول العربية المطبعة وغير المطبعة .. هي التي تنادي بقيام دولة فلسطينية وربما قد تكون قصدت ولا لدولة اسرائيلية .. اذا هي الصح .. والمفهوم السعودي للإمارات انها لا تمثل الا نفسها .. وحتى بالمفهوم العام قد لا تمثل نفسها فحجمها وإ مكاناتها وقدراتها الادارية فيها قصور عن القرائة الحقيقية للوضع الدولي .. فالهاوي غير المحترف العارف ببواطن الامور .. كل هذه وغيرها لا تؤهلها للعب ادوار محورية ولا يجوز من باب الاعتبار ان تكون ندا لا هي ولا اي دولة عربية مهما عظم حجمها للسعودية .. اكرر هذا ليس انحيازا وانما واقع .. وعموما فالحتمية التاريخية انها ستخسر الرهان في السباق وعلاقاتها بايران محل تساؤل كبير لا سيما وهي بوابة الاقتصاد لايران .. وغلطة السعودية انها تجاهلت حجمها وامكاناتها لعقود وتعاملت مع بقية دول الخليج سواسية والآن تدفع ثمن تمردهم ..
صلاح الدين قادم
الثلاثاء، 20-06-2023 10:48 م
بالصحة والعافية، إذن اطمئنوا وابشروا شعب الإمارات الحبيب، الآن صحتكم في أيادي أمينة، غير معروف عنها تاريخيا لا الغش ولا التدليس ولا الكذب ولا الخيانة ولا الظلم ولا كراهية العرب والمسلمين. يكفي سمعتها الطيبة الناصعة مع شعب فلسطين الشقيق. ألف مبروك صحيح. وعقبال جميع شعوب دول التطبيع.