سياسة عربية

سعود القحطاني يظهر بعد غياب طويل.. تورط بجريمة قتل خاشقجي (شاهد)

القحطاني وهو يدخل إلى منزل خاله أحمد العبيكان في مدينة جدة وسط احتفاء كبير به- تويتر
القحطاني وهو يدخل إلى منزل خاله أحمد العبيكان في مدينة جدة وسط احتفاء كبير به- تويتر
ظهر المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، في مدينة جدة غربي المملكة، بعد غياب عن الأضواء دام سنوات.

ونشرت حسابات سعودية مؤيدة للحكومة فيديوهات تظهر القحطاني وهو يدخل إلى منزل خاله أحمد العبيكان في مدينة جدة، وسط احتفاء كبير به.

وبدا أن القحطاني (45 عاما) يستخدم عكازا في تحركاته، بحسب الفيديوهات المنتشرة لظهوره الأول منذ سنوات.

وقدم العبيكان، وهو رجل أعمال، درعا تذكاريا لابن أخته سعود القحطاني، الذي قال سابقا إن القضاء السعودي برأه من جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي.

ووسط احتفاء كبير بظهور القحطاني من حسابات معروفة بتأييدها للحكومة، تحدثت حسابات معارضة عن أن صورة المسؤول السعودي السابق تشير إلى مدى غياب العدالة في المملكة.

وبرغم أن القحطاني كان من أبرز المتهمين في جريمة قتل خاشقجي بسفارة السعودية بإسطنبول التركية، وبمحاولة استدراجه قبل ذلك، إلا أن القضاء السعودي برأه من المشاركة بالجريمة.

وفي تشرين أول/ أكتوبر الماضي، انتقدت منظمة "مراسلون بلا حدود" تعامل الرياض مع جريمة خاشقجي، مشيرة إلى أنه "بعد أربع سنوات من الاغتيال الوحشي لخاشقجي، لم يواجه أي من الرجال الستة والعشرين المتورطين في مقتله أي عقوبة حقيقية. الرجل المتهم بقيادتهم، سعود القحطاني، لم يحاكم قط".

ومع تبرئته من الجريمة التي أغلق الجانب التركي أيضا النظر فيها، إلا أن القحطاني ظل بعيدا عن الأضواء، ولا يتبوأ أي منصب رسمي.

وتفاعلت شخصيات ومغردون مع ظهور القحطاني، وعلقوا بالقول:


التعليقات (3)
أبو فهمي
الإثنين، 19-06-2023 07:06 ص
من الصعب الاستغناء عن """"""""""" ورق التواليت """""""""""".
سعدو
الأحد، 18-06-2023 11:47 م
ان ظن القحطاني انه نجى من العقوبه فان ربي لا يضل ولا ينسى وعند الله تجتمع الخصوم وسيقف خاشقجي بين يدي الله ويقول يارب هذا (القحطاني ) قتلني قطعني واخفى جثتي فبما قتلني وهناك لن ينفع القحطاني ولي الامر م ب س يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم وايدي طاهره وهناك الرجوله عند عبور الصراط المستقيم وهناك ستقام محكمه ربانيه لكل العباد يوم ينادى (لا ظلم اليوم ) القاضي. الحكام هو رب الخلائق المنتقم الجبار قاهر الجبابره والفجار
غريب
الأحد، 18-06-2023 09:36 ص
القحطاني يبرأ من قتل خاشقجي وابن سليمان بريئ والآخرين أبرياء .يا جماعة يمكن نحن غلطانين بتجريمهم بقتل خاشقجي واكبر احتمال قوي ان جمال خاشقجي قطع نفسه بالمنشار و كذالك أخفى جثته بنفسه . تحيا العدالة السعودية.

خبر عاجل