سياسة عربية

مقتل ثلاثة من قوات الانتقالي جنوب اليمن بانفجار عبوة ناسفة

 القتلى سقطوا إثر انفجار عبوة ناسفة بدراجة نارية كانوا يستقلونها- جيتي
القتلى سقطوا إثر انفجار عبوة ناسفة بدراجة نارية كانوا يستقلونها- جيتي
قتل ثلاثة عناصر تابعين لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، مساء السبت، إثر انفجار عبوة ناسفة في محافظة أبين، جنوب اليمن.

وأفاد مصدر محلي مسؤول بأن ثلاثة من قوات اللواء الخامس دعم وإسناد التابعة للمجلس الانتقالي قتلوا في مديرية مودية شرق مدينة أبين.

وقال المصدر لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه، مساء السبت، إن القتلى سقطوا إثر انفجار عبوة ناسفة بدراجة نارية كانوا يستقلونها في منطقة البقيرة بمديرية مودية بأبين.

وتأتي هذه العملية ضمن سلسلة عمليات تستهدف قوات الانتقالي في عدد من مديريات محافظة أبين.

اظهار أخبار متعلقة


وكان المجلس الانتقالي المنادي بانفصال جنوب البلاد عن شماله، قد أعلن في كانون الثاني/ يناير الماضي، انطلاق المرحلة الثانية من عملية "سهام الشرق" لمكافحة "الجماعات الإرهابية"، في أبين.

وفي 22 أب/ أغسطس 2022، أعلن المجلس انطلاق عملية عسكرية سماها "سهام الشرق" لمكافحة ما وصفها بـ"التنظيمات الإرهابية" في أبين، تمكنت فيها من طرد عناصر "القاعدة" من جميع المناطق التي كانت تسيطر عليها.

وفي سياق آخر، قُتل جندي يمني وأصيب اثنان آخران السبت في هجوم بطائرة مسيّرة شنه المتمرّدون الحوثيون المدعومون من إيران في جنوب البلاد، وفق ما أفاد به مسؤول حكومي لوكالة فرانس برس.

وأكد مصدر عسكري في مدينة تعز المحاصرة حصيلة الهجوم وهو الأحدث في النزاع الذي يشهده اليمن على الرغم من الجهود الدبلوماسية لوقف الصراع المستمر منذ العام 2014.

اظهار أخبار متعلقة


واستهدف الهجوم بطائرة مسيرة نقطة تفتيش عسكرية "قبل مرور موكب يضم وزير الدفاع اللواء محسن الداعري بمعية رئيس هيئة الأركان اللواء صغير بن عزيز أثناء توجههما إلى مدينة تعز المحاصرة من ثلاث جهات من قبل الحوثيين"، بحسب المسؤول الحكومي الذي طلب عدم كشف هويته.

وقال مسؤول أمني إن "محافظ تعز كان ضمن موكب الوزير وموكب رئيس هيئة الأركان ومعهم ضباط سعوديون من قيادة التحالف العربي لكن الاستهدافات تمت بنقطة تفتيش كان يتجمع فيها عسكريون لاستقبال الوفد".

وتخضع تعز، ثالث أكبر مدينة في اليمن، لسيطرة الحكومة المدعومة من السعودية، لكنها محاصرة بالمتمردين الحوثيين الذين سيطروا على مساحات شاسعة من البلاد خلال حرب مستمرة منذ نحو عقد من الزمن.
التعليقات (0)