سياسة عربية

استمرار العثور على ناجين بسوريا وتركيا.. أطفال يرون النور بعد 6 أيام تحت الأنقاض (شاهد)

عمليات إنقاذ وبحث مستمرة منذ اليوم الأول للزلزال- الأناضول
عمليات إنقاذ وبحث مستمرة منذ اليوم الأول للزلزال- الأناضول
لا تزال فرق النجدة والإنقاذ تعمل على انتشال الأشخاص من تحت الأنقاض في المناطق التي ضربها الزلزال في تركيا وسوريا، بعد 7 أيام، بينهم أحياء.

وأعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الزلزال إلى أكثر من 29 ألفا، فيما ارتفع العدد في عموم سوريا إلى أكثر من 3500 قتيل.


وعلى صعيد عمليات الإنقاذ، تمكنت الفرق، الأحد، من انتشال شخص على قيد الحياة من أنقاض مبنى، بعد 149 ساعة على الزلزال في ولاية هطاي جنوب تركيا.

وعقب رصدها مؤشرات على وجود شخص حي تحت أنقاض مبنى مؤلف من 6 طوابق في مدينة أنطاكيا، فقد كثفت الفرق جهودها للوصول إلى المواطن مصطفى صاري غول (35 عاما).

ونجحت فرق الإنقاذ في إخراج صاري غول من تحت الأنقاض، بعد جهود استمرت نحو 5 ساعات، بدعم من عناصر الجيش التركي وفرق قادمة من رومانيا.

ونجحت طواقم الإغاثة، الأحد، في إنقاذ طفل وأمه من تحت ركام مبنى في ولاية هاتاي بعد 150 ساعة على وقوع الزلزال جنوبي تركيا.

وفي ولاية أداميان، أخرجت فرق الإنقاذ طفلة بعد 160 ساعة على وقوع الزلزال، وسط فرحة، وتكبير من المنقذين.

وفي بلدة الرمادية غربي إدلب، عملية الإنقاذ في بلدة الرمادية غربي إدلب، أنقذ الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" طفلة من تحت الأنقاض، خرجت باكية وهي تنادي على والدها.



وسارعت فرق الإطفاء والإسعاف وبالتعاون مع قوات الأمن إلى إزالة الركام من مبنى منهار في مدينة أنطاكيا بعد سماعها صوت استغاثة من تحت الأنقاض.

وتم انتشال طفل وأمه على قيد الحياة من تحت الأنقاض صباح الأحد ونقلهما إلى المستشفى.

وفي كهرمان مرعش، تم إنقاذ طفلة ذات خمس سنوات تدعى "عائشة"، من تحت الأنقاض، بعد عملية بحث من بين الركام دامت أربع ساعات.

وأنقذت فرق الإغاثة والنجدة الشاب السوري محمد حبيب من تحت الأنقاض في ولاية كهرمان مرعش بعد مضي 140 ساعة على كارثة الزلزال.

اظهار أخبار متعلقة



وأفادت وكالة الأناضول بأن فرق الإنقاذ التابعة لبلدية ولاية صقاريا، أخرجت الشاب البالغ من العمر 26 عامًا، من تحت الأنقاض في منطقة "12 فبراير" بمركز ولاية كهرمان مرعش.

وأنقذت الفرق امرأة حاملا وشقيقها من تحت الأنقاض في ولاية هطاي بعد مضي 140 ساعة على الزلزال.


وأخرجت الفرق المرأة وشقيقها من تحت الأنقاض في حي نارليجه بمركز مدينة أنطاكيا التابعة لولاية هطاي.

وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال طفلة على قيد الحياة من تحت الأنقاض، الأحد، بعد 146 ساعة على الزلزال، في ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا.

وعقب رصدها صوتا تحت أنقاض مبنى مؤلف من ستة طوابق في قضاء نيزيب بالولاية، نجحت الفرق في إخراج الطفلة أيلول قليج، بعد جهود استغرقت نحو 9 ساعات. وإثر انتشالها من تحت الأنقاض تم نقل الطفلة المصابة إلى المشفى.


ونجحت فرق الإطفاء تركية في إنقاذ رضيع ذي 7 أشهر من تحت الأنقاض في ولاية هطاي بعد مضي 140 ساعة على كارثة الزلزال.

وقالت رئاسة بلدية قوجة إيلي الكبرى، في بيان، إن فرق إطفاء تابعة لها أنقذت الرضيع حمزة من تحت أنقاض مبنى في منطقة أنطاكيا التابعة لهطاي.

وفي سوريا، لا تزال فرق الدفاع المدني "الخوذ البيض" تعمل على انتشال جثث الضحايا من تحت الركام، بعد انقطاع الأمل في العثور على ناجين.


التعليقات (0)