سياسة دولية

دبلوماسي إسرائيلي: رفع لاعبي المغرب لعلم فلسطين لا يمثل إرادة الملك

قالديفيد: "أوضح لي مسؤولون مغاربة أن التلويح بالعلم الفلسطيني لا يمثل إرادة الملك"- تويتر
قالديفيد: "أوضح لي مسؤولون مغاربة أن التلويح بالعلم الفلسطيني لا يمثل إرادة الملك"- تويتر

أكد دبلوماسي إسرائيلي رفيع المستوى لدى المغرب أن الملك محمد السادس تبرأ من طريقة احتفال لاعبي المنتخب عبر حمل العلم الفلسطيني

وقال نائب السفير الإسرائيلي في المغرب إيال ديفيد في تصريح لراديو "يديعوت أحرونوت" العبرية إن رفع لاعبي المنتخب المغربي  للعلم الفلسطيني، ليس قرارا من الملك محمد السادس أومن الحكومة في الرباط.

 

وأضاف نائب السفير الإسرائيلي في الرباط : "أوضح لي أصدقائي في المغرب أن رفع علم فلسطين من قبل منتخب المغرب خلال مباراة المغرب والبرتغال لا يمثل معظم الشعب المغربي ولم يتم بتوجيهات من الملك".

 

وأوضح ديفيد: "سألت المسؤولين في الحكومة المغربية، وأوضحوا لي أن التلويح بالعلم الفلسطيني من قبل المنتخب الوطني لا يمثل إرادة الملك".

 

وتابع بالقول إنه "كان مبادرة ذاتية لأحد اللاعبين الذين يلعبون في الدوري السعودي".

 

 

ولم تعلق السلطات المغربية بعد على تصريحات نائب الإسرائيلي في الرباط حول موقف القيادة السياسية في البلاد.

 

وأظهرت صور ومقاطع فيديو أن تداول عدد من اللاعبين المغاربة على حمل العلم الفلسطيني خلال احتفالاتهم بالتأهل للدور نصف نهائي من كأس العالم.

 

 



 

 

والمباراة ذاتها، شهدت هتافات الجماهير المغربية باسم فلسطين من مدرجات ملعب الثمامة الذي احتض المواجهة ومن خارج الملعب عقب تحقيق الفوز.

ورفعت الجماهير المغربية أعلام دولة فلسطين مرددة بالروح بالدم نفديك يا فلسطين في الدقيقة 75 في رسالة إلى العالم بعد 75 عاما على احتلال ونكبة فلسطين.

 

 

وفي وقت سابق، هاجم مؤرخ إسرائيلي بارز، منتخب المغرب لكرة القدم، عقب رفع العلم الفلسطيني في احتفالاته بالتأهل لنصف النهائي من كأس العالم، مؤكدا أن التمسك بالقضية الفلسطينية القاسم المشترك بين الشباب العربي.

وعبر أستاذ دراسات الشرق في جامعة "تل أبيب"، إيال زيسر، في مقال نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" عن غضبه من رفع منتخب المغرب والجماهير في الملاعب بمونديال كأس العالم علم فلسطين أيضا.

 

وأثارت تصريحات نائب السفير الإسرائيلي جدلا واسعا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 



التعليقات (4)
محي الدين احمد علي
الأحد، 18-12-2022 10:19 ص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . من الذي قال لنائب السفير الإسرائيلي ان شعب المغرب والشعوب العربية في موضوع رفع العلم الفلسطيني او تايد الشعب الفلسطيني او حبنا لهذا الشعب العظيم صاحب اعدل قضية , في أي مكان وزمان ستطلب اذن الحاكم لرفع العلم الفلسطيني , كلمة الى نائب السفير الإسرائيلي و لكل من يهمه الامر الشعوب العربية لم ولان تطبع معكم والشعوب العربية لان تطلب الاذن من الحاكم طالما الحاكم لم يسأل شعبه قبل التطبيع معكم وسأطلب طلب بسيط من المحتل المغتصب لماذا لا يتم عمل استفتاء لو الشعوب العربية تريد التطبيع معكم حاجة بسيطة هل ممكن عمل هذا الاستفتاء وانا اعلم انكم ستقومون بتزوير النتيجة ورغم التزوير النتيجة ستكون 100 % لصالح عدم تطبيع الشعوب العربية معكم . وشكرا
عربي حر
السبت، 17-12-2022 02:38 ص
وهل يوجد ملك عربي يمثل شعبه؟ كل واحد منهم يمثل دولة استعمارية.
ابوعمر
الإثنين، 12-12-2022 03:56 م
...والملك لايمثل الا نفسه وقصره.....المنتخب المغربي من الشعب والى الشعب...كل عناصره ابناء الشعب وليس الملك......خذوا (الملوك والرؤساء والجيوش العربية)فهي جواريكم ........
ali
الإثنين، 12-12-2022 03:29 م
أن رفع علم فلسطين من قبل منتخب المغرب خلال مباراة المغرب والبرتغال يمثل معظم الشعب المغربي ولم يتم بتوجيهات من الملك.