سياسة عربية

مقتل مدني وإصابة 5 أطفال في قصف حوثي على مدينة تعز

تعز تشهد باستمرار ضربات من جماعة الحوثي التي تحاصرها- تويتر
تعز تشهد باستمرار ضربات من جماعة الحوثي التي تحاصرها- تويتر

قتل مدني وأصيب خمسة آخرون، الأحد، في قصف شنه الحوثيون على محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

وأفادت مصادر وناشطون بأن قذائف أطلقها مسلحون حوثيون سقطت في حي المطار القديم السكني، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أطفال بجروح بالغة.

وبحسب مصادر تحدثت لـ"عربي21"، فإن قذيفة مدفعية سقطت على منطقة الصيانة في حي المطار، ما أدى إلى إصابة مجموعة من الأطفال، اثنان منهم بترت ساقيهما أثناء عودتهم من مدرسة "المظفر" بالمديرية التي تحمل الاسم ذاته.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يعلن حصيلة تصعيد الحوثي بتعز بعد انتهاء الهدنة

وأضافت أن قذيفة أخرى أطلقها الحوثيون على الحي نفسه، سقطت في أحد المنازل، وأدت إلى مقتل مواطن وإصابة اثنين من أطفاله بجروح.

 

 

 

 

 

 



من جانبه، أدان مكتب التربية والتعليم في محافظة تعز، ما أسماه "القصف الإرهابي" الذي شنته جماعة الحوثي على حي المطار بمديرية المظفر وسط المحافظة.

واعتبر المكتب الحكومي القصف "جريمة تضاف إلى جرائم المليشيا ضد الأطفال والطلاب والمنشآت التعليمية".

وقال في بيان له، اطلعت "عربي21" على نسخة منه، الأحد: "إن عشرات الآلاف من الأطفال من طلاب المدارس بالمحافظة يواجهون شبح الموت والخوف والرعب بكل لحظة نتيجة قذائف مليشيا الحوثي وهجماتهم الإجرامية على المدارس والأحياء السكنية، والتي تأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات والجرائم المستمرة ضد المدنيين".

وأضافت السلطات التربوية في تعز، أن "استهداف مليشيا الحوثي المستمر للمدارس وغيرها من الأعيان المدنية، تعد جريمة حرب لا ينبغي السكوت عنها، وتمثل انتهاكا واضحا وصارخاً للقانون الدولي، ولواجبات المجتمع الدولي في حماية المدنيين".

 

اقرأ أيضا: تجدد المعارك بين الجيش اليمني والحوثيين بعد انتهاء الهدنة

وطالبت الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية بحماية المدنيين بمحافظة تعز وممارسة مزيد من الضغوط لردع الحوثيين وإيقافهم عن استهداف المدارس والأحياء السكنية والمدنيين  بالمحافظة، وفق قولها.

 

ولم تعلق جماعة الحوثي على الاتهامات بمسؤوليتها عن القصف.

وتتعرض الأحياء والمناطق السكنية في محافظة تعز، الأكثر كثافة سكانية في اليمن، لعمليات قصف متواصلة من الحوثيين الذين يفرضون عليها حصارا خانقا من جهات عدة، منذ 8 سنوات على اندلاع الحرب.

 
التعليقات (0)