سياسة عربية

بكاء إمام مسجد مخيم شعفاط أثناء نعي الشهيد التميمي (شاهد)

تأثر إمام مسجد مخيم شعفاط أثناء إعلان استشهاد عدي التميمي - تويتر
تأثر إمام مسجد مخيم شعفاط أثناء إعلان استشهاد عدي التميمي - تويتر

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق بكاء إمام مسجد مخيم شعفاط في أثناء نعي عدي التميمي، الذي استشهد مساء الأربعاء برصاص الاحتلال الإسرائيلي.


وتأثر إمام المسجد باكيا في أثناء إعلان "استشهاد البطل عدي التميمي، الذي عجزت قوات الاحتلال عن اعتقاله" عبر مكبرات الصوت، ما أثار تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 


واستشهد الشاب الفلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الأربعاء، قرب مستوطنة "معالي أدوميم" شرقي مدينة القدس المحتلة، وذلك في اشتباك مسلح مع عناصر أمن الاحتلال الذين تواجدوا عند مدخل المستوطنة.


وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن تحقيقات الاحتلال الإسرائيلي خلصت إلى أن الشهيد في "معالي أدوميم" هو الشاب عدي التميمي (22 عاما)، منفذ عملية مخيم شعفاط قبل نحو أسبوعين، علما بأن إذاعة الجيش الإسرائيلي كانت قد ذكرت أنه شاب من سكان بلدة العيزرية شرقي القدس المحتلة.


وأفادت الطواقم الطبية الإسرائيلية بأنها أسعفت "رجلا في العشرينيات من عمره، أصيب في يده"، ثمّ نقلته إلى مستشفى "شعاري تسيدك" في القدس، وأوضحت التقارير أن المصاب هو أحد حراس أمن الاحتلال المتواجدين عند مدخل مستوطنة "معالي أدوميم"، التي تعدّ إحدى أكبر المستوطنات في الضفة المحتلة.

 

وأعلن مجلس الطلبة والحركة الطلابية في جامعة بيرزيت في بيت لحم الإضراب غدا؛ حدادا على روح الشهيد عدي التميمي.

 

وأصدرت مجموعة "عرين الأسود" بيانا عن استشهاد عدي التميمي، قالت فيه: "لقد ولى زمن الانتصارات الوهمية يا إسرائيل، وحان زمان الهزائم".

 

وتفاعلا مع استشهاد عدي التميمي، تجمعت جماهير غفيرة أمام منزله في مخيم شعفاط"، حيث هتفوا للشهيد.

 

— باسل ابو حسان (@basel_abuhassan) October 19, 2022


وأعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين تعليق العمل أمام كافة المحاكم؛ حدادا على روح الشاب التميمي، داعية للمشاركة بكافة الفعاليات الوطنية في محافظات الوطن، بحسب بيان لها.

 

اقرأ أيضا: استشهاد منفذ عملية شعفاط بعد عملية إطلاق نار جديدة (شاهد)

التعليقات (0)