سياسة عربية

"الرئاسي" اليمني يزيح محافظ الجوف القيادي بحزب الإصلاح

كان العكيمي يجمع بين قيادة المحافظة وقيادة محورها العسكري إضافة إلى كونه عضوا في مجلس النواب عن حزب الإصلاح
كان العكيمي يجمع بين قيادة المحافظة وقيادة محورها العسكري إضافة إلى كونه عضوا في مجلس النواب عن حزب الإصلاح

قررت السلطات اليمنية، مساء الاثنين، تعيين العميد حسين العجي العواضي محافظا جديدا لمحافظة الجوف (شمالا) خلفا للقيادي في حزب الإصلاح اللواء أمين العكيمي.

 

وتسيطر جماعة الحوثي على المحافظة منذ آذار/ مارس 2020.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة رشاد العليمي أصدر قرارا جمهوريا رقم 22 لعام 2022 "بتعيين العميد حسين العجي علي العواضي محافظا لمحافظة الجوف وترقيته إلى رتبة لواء".

وسيخلف العوضي اللواء أمين العكيمي في منصب محافظ الجوف، وسبق للعوضي أن شغل هذا المنصب عام 2014، أثناء حكم الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي.

و أصدر العليمي، الاثنين، قرارا جمهوريا برقم 33 لعام 2022 يقضي بـ"تعيين العقيد الركن محمد عبده محمد الأشول قائدا لمحور الجوف (مكان العكيمي)، وترقيته إلى رتبة عميد".

وينص القرار أيضا على أن تخضع جميع وحدات الجوف لقيادة المحور، مع إلغاء أي تكليفات سابقة.

وكان العكيمي يجمع بين قيادة المحافظة وقيادة محورها العسكري، إضافة إلى كونه عضوا في مجلس النواب عن حزب الإصلاح.

ومنذ أكثر من 7 سنوات، يعاني اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، وبين قوات جماعة الحوثي، المدعومة من إيران والمسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء (شمالا) منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

 
التعليقات (1)
ربيع اليمن
الثلاثاء، 11-10-2022 03:03 م
لم تتغير اهداف التحالف السعودي الاماراتي في اليمن قيد انملة! محاربة حزب الاصلاح !وتقسيم اليمن! والبحث عن النسخة الثانية من علي عبدالله صالح بين جماعة الحوثي وزيود اليمن خاصة قبائل طوق العاصمة اليمنية صنعاء.