سياسة دولية

كلينتون تدعو لاتباع أسلوب "العصا والجزرة" مع السعودية.. وجدل

قالت كلينتون إنها كانت ستفعل كل ما بوسعها لإقناع السعوديين برفع إنتاج النفط- جيتي
قالت كلينتون إنها كانت ستفعل كل ما بوسعها لإقناع السعوديين برفع إنتاج النفط- جيتي

أثارت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، موجة جدل عقب انتقادها لموقف السعودية من الحرب الروسية الأوكرانية.


واعتبرت كلينتون أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "قصير المدى"، مشيرة إلى أنه يجب اتباع أسلوب "العصا والجزرة" مع المملكة.


وفي مقابلة مع قناة "أن بي سي"، ردت المسؤولة الأمريكية السابقة على سؤال حول رفض السعودية زيادة حصتها من إنتاج النفط لخفض الأسعار والعواقب التي يجب أن تتحملها الرياض قائلة: "أنا مستاءة من هذا القرار لأنني أراه قصير المدى ولا يصب في مصلحة أحد بما في ذلك مصلحتهم".


وأضافت: "كنت لأفعل كل ما بوسعي لأكون أكثر إقناعا وأن أتحدث عن العواقب..."، وقاطعها المذيع مقترحا: "أسلوب العصا والجزرة".

 

اقرأ أيضا: الغارديان: غضب سعودي إماراتي من بايدن.. والعلاقة على المحك

وردت الدبلوماسية السابقة: "أعتقد أن عليك اتباع أسلوب العصا والجزرة فنحن في أزمة وجودية اليوم والجانب الإيجابي الوحيد من هذا الاعتداء المروع وغير المبرر والذي لا عذر له على أوكرانيا وارتكاب جيش بوتين جرائم حرب، هو أن العالم الآن استفاق، والبعض استفاق قبل الآخر لكن على الجميع أن يصب انتباهه هنا".


وأثار حديث المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية، غضبا واسعا على "تويتر" من جانب المغردين السعوديين، إذ انتشر وسم "هيلاري كلينتون" عبر الموقع.

 

 

 

 

 

وتطالب الولايات المتحدة والدول الغربية المملكة برفع إنتاج النفط من أجل التحكم في أسعاره في ظل الغزو الروسي لأوكرانيا، فيما عبرت الرياض عن التزامها  باتفاق "أوبك بلاس" النفطي مع موسكو، منذ الأيام الأولى للحرب.


التعليقات (3)
يبدو أن الإرتجاج في المخ له آثار سلبية على صاحبته. وفسر الماء بعد الجهد بالماء.
الثلاثاء، 05-04-2022 12:45 ص
يبدو أن الإرتجاج في المخ له آثار سلبية على صاحبته. وفسر الماء بعد الجهد بالماء.
إعادة التربية!
الإثنين، 04-04-2022 05:42 م
إنها التربية الفاسدة التي ربيتم بها جرائكم لا تلوموا إلا أنفسكم
الاكوان المتعددة
الإثنين، 04-04-2022 01:50 م
محمود سليمة ال سعو يريد ان يثبت لموسكو انة الشخص السوبر مان وانة معها ويظهر للروس كم هوا محب وعاشق لهم وهوا ايضا يرفع بتصرفاتة سقف طلباتة تريدون زيادة انتاج غريد منصب ملك المتمثل بحصانة او حصانة بدون منصب ولا انزل من الحكم