سياسة دولية

أنباء عن انفجارين في منطقة انفصالية شرق أوكرانيا

واشنطن تحدثت عن محاولة موسكو خلق ذرائع لإشعال الحرب واحتلال أوكرانيا- جيتي
واشنطن تحدثت عن محاولة موسكو خلق ذرائع لإشعال الحرب واحتلال أوكرانيا- جيتي

قالت وكالة تاس الروسية؛ إن انفجارين وقعا في منطقة يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا، في لوهانسك شرق أوكرانيا.

وتعد لوهانسك واحدة من منطقتين أعلنتا الانفصال عن كييف وتشكيل جمهوريتين مستقلتين، وسط اتهامات لموسكو بتقديم الدعم المالي والعسكري لهما.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية إنترفاكس، أن الانفجار الأول وقع بالقرب من خط أنابيب للغاز، فيما لم تذكر تفصيلا عن الانفجار الثاني.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية وصفت الأنباء التي تحدثت عن انفجار وقع في إقليم دونيتسك شرق أوكرانيا، الجمعة، بـ"المحاولة الجديدة للتغطية على حقيقة أن روسيا هي المعتدية في هذا الصراع عبر الأكاذيب".

 

اقرأ أيضاروسيا ترد على "مبادرة الضمانات" وتطرد دبلوماسيا أمريكيا


ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن متحدث للخارجية الأمريكية قوله؛ إن "الأنباء التي تحدثت عن انفجار سيارة مفخخة في دونيتسك، هي مجرد محاولات جديدة للتغطية على حقيقة أن روسيا هي المعتدية في هذا الصراع عبر الأكاذيب والمعلومات غير الصحيحة".

ووصف المتحدث الحادثة بأنها "عملية مضللة"، قائلا إنها "بالضبط ما حذر منه وزير الخارجية أنتوني بلينكن في كلمته أمام مجلس الأمن".

وأضاف أنه "لمن المعيب والتصرف الشرير أن تستخدم الناس كبيادق، لإلهاء العالم عن حقيقة أن روسيا تبني قواتها في إطار التحضير لهجوم".

وقال المتحدث: "روسيا هي المحرض الوحيد لهذا التوتر وهي تهدد الشعب الأوكراني ووضعت قواتها على الحدود مع أوكرانيا، وتقوم بالاعتداء وخرق حقوق الإنسان بشكل روتيني في إقليم دونباس".

التعليقات (0)