سياسة عربية

مفتي عُمان ينعى ريان: "اختار الله له ما هو خير وأبقى"

الطفل ريان فقد حياته بعد سقوطه بخمسة أيام داخل بئر شمال المغرب- جيتي
الطفل ريان فقد حياته بعد سقوطه بخمسة أيام داخل بئر شمال المغرب- جيتي

أعرب مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي، عن "انزعاجه" من حادثة سقوط الطفل المغربي ريان في بئر ماء ووفاته، رغم محاولات إنقاذه.

وكتب الخليلي في تغريدته لتعزية والدي الطفل الراحل ريان: "كنا ألسنة دعاء وتضرع إلى الله لأن يعيده إلى أهله سالماً ولكن الله اختار له ما هو خير له وأبقى، فنقله من دار الأكدار والفناء إلى دار الصفاء والخلود ليتبوأ منها مقاماً علياً".

ودعا مفتي عُمان "الله سبحانه وتعالى أن يجزي والديه وأسرته وكل من رزأه مصابه ما هو خير وأبقى، جزاء همومهم التي كابدوها ومشقتهم التي تحملوها".

 

 

وتفاعل مغردون مع تغريدة مفتي عُمان، وعلقوا بالقول:

 

التعليقات (1)
متابع
الإثنين، 07-02-2022 01:41 م
اصيب الجميع بحمى ريان و كانه لا يوجد طفل مات سواه .. كل يوم يموت في مخيمات اللاجئين السوريين اطفال بعمر ريان بل حتى رضع تجمدا ولا يسمع بهم احد و كذلك الحال في اليمن . لا نقول الا رحمه الله على ريان و كل طفل مات في مخيم لاجئين او حرب . السؤال المهم لماذا اثيرت هذه الضجه حول ريان فقط ؟هل البقيه ليسوا بشر ؟ و لماذا لا يحاسب اباه الذي حفر البئر و تركه دون حائط ليقع به ابنه ؟ اليست هذه مسؤوليه الاب ؟ اليوم يكافأ على اهماله و استهتاره ببناء بيت و اموال و الكل يعزيه .. في حين مكانه الحقيقي السجن جزاء استهتاره