حقوق وحريات

تضامن مع قاض وجه انتقادا لاذعا للرئيس التونسي

محجوب لـ سعيّد: "قد ارتكبت جريمة شنيعة قد تحاكم من أجلها لولا الحصانة الرئاسية"- جيتي
محجوب لـ سعيّد: "قد ارتكبت جريمة شنيعة قد تحاكم من أجلها لولا الحصانة الرئاسية"- جيتي

أبدى نشطاء في تونس تضامنهم الكامل مع  القاضي رضا محجوب ضد حملة التشويه التي تستهدفه؛ إثر انتقاده اللاذع للرئيس قيس سعيّد.

 

ودشن النشطاء وسما تحت عنوان "#القاضي_رضا_محجوب_لست_وحدك"، عبروا فيها عن تضامنهم الكامل معه.

 

وفي وقت سابق، نشر محجوب تدوينه خاطب فيها الرئيس التونسي قائلا: "قد ارتكبت جريمة شنيعة قد تحاكم من أجلها لولا الحصانة الرئاسية"، مؤكدا أن القضاء أكبر من الجميع.

 

وأضاف: "لا تنسى أنك اليوم رئيس الدولة، وغدا متهم أمام القضاء، فحافظ على استقلاليته إن كنت بريئا".

 

 

 

 

 

 

 

وفي 25 تموز/ يوليو، قرر سعيّد إقالة رئيس الحكومة، هشام المشيشي، وأن يتولى هو بنفسه السلطة التنفيذية بمعاونة حكومة يعين رئيسها، بالإضافة إلى تجميد اختصاصات البرلمان لمدة 30 يوما، ورفع الحصانة عن النواب، وترؤسه للنيابة العامة.

ويقول سعيد إنه اتخذ تدابيره الاستثنائية استنادا إلى الفصل 80 من الدستور، وبهدف "إنقاذ الدولة التونسية"، في ظل احتجاجات شعبية على أزمات سياسية واقتصادية وصحية (جائحة كورونا).

لكن غالبية الأحزاب التونسية رفضت تلك التدابير، واعتبرها البعض "انقلابا على الدستور"، بينما أيدتها أخرى، واعتبرتها "تصحيحا للمسار".

 

التعليقات (2)
كريم
الأربعاء، 25-08-2021 06:19 ص
جزء من الشعب، في مجتمعاتنا العربية، فقدوا الوعي تماما بحيث كذاب مثل الانقلابي قيس سعيد يستطيع خداع هذا الجزء من الشعب بكل أريحية مع وجود فاشل آخر مثله بالقرب من هذا الجزء من الشعب التونسي كان قد أشبع الشعب المصري كذباً ولم يحقق شيئا من وعوده بعد أن تمكن من رقابهم وما زال يكذب. فيا شعب تونس تعلموا الدرس من ما جرى للشعب المصري وكفاية عبط!!!
القاعدون
الأربعاء، 25-08-2021 03:05 ص
و كذلك من الصعب أن تقنع بعض الناس أن الحياة ليست فقط أكل و شرب و إنجاب لكن أن تعمل لكي تحرر نفسك و عقلك و أن تعبد الواحد الاحد و لا تخشى غيره.