سياسة عربية

احتفالات في لبنان وليبيا بنصر المقاومة بغزة والصدر يوجه رسالة

مسيرة حاشدة جابت شوارع الضاحية الجنوبية الجمعة- جيتي
مسيرة حاشدة جابت شوارع الضاحية الجنوبية الجمعة- جيتي

احتشد آلاف من اللبنانين والليبيين في مسيرات منفصلة احتفالا بنصر المقاومة الفلسطينية في غزة على الاحتلال الإسرائيلي، في ما وجه رئيس التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر رسالة تهنئة للفلسطينيين.


وجابت حشود غفيرة في مسيرات سيارة في الضاحية الجنوبية لبيروت احتفاء بالانتصار الكبير الذي حققته المقاومة الفلسطينية، رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية وهتفوا للمقاومة.

 

وشهدت العاصمة الليبية، طرابلس، الجمعة، خروج مئات المواطنين في مظاهرات للتعبير عن تضامنهم ودعمهم للقضية الفلسطينية. 


ورفع المتظاهرون علمي فلسطين وليبيا، وشعارات تستنكر الأعمال التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي وتدعم الفلسطينيين.


من جهته، وجه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، رسالة للفلسطينيين، قائلا في تغريدة على حسابه بتويتر: "قدسنا غزتنا، لكم مني خالص الشكر والامتنان على هذا النصر المؤزر على العدو الذي استكان أمام إيمانكم وشجاعتكم".


وأضاف: "ليكن هذا النصر عبرة للجميع. للمهادنين والمطبعين، فقد انكسر صنم جديد، صنم دولة الشر والإرهاب، صنم الصهاينة الإرهابيين العنصريين".


بدوره، جدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، دعمه للقضية الفلسطينية ومقاومتها ضد الاحتلال.


وفي اتصال هاتفي أجراه مع كل من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أبدى خلاله "تعاطفه ودعمه للقضية الفلسطينية الحقة"، موضحا أن "القضية الفلسطينية حق لا يسقط بالتقادم، بل تزداد رسوخا في ضمير الأجيال العربية والإسلامية".

 

اقرأ أيضا: أبرز نقاط الهزيمة التي تعرض لها الاحتلال بعدوانه بالقدس وغزة

وجدد الحكيم "رفضه القاطع للتطبيع مع الكيان الصهيوني" مشيدا "بموقف العراق حكومة ومجلس نواب ومرجعيات دينية وفعاليات اجتماعية وسياسية في دعم القضية الفلسطينية".


وأشاد بـ"تطور أساليب المقاومة في فلسطين وتمكنها من خلق توازن رعب مع الكيان المغتصب".
وأكد دعم العراق المادي والمعنوي للمقاومة الفلسطينية والمساهمة في إعمار المناطق التي يستهدفها القصف الوحشي للاحتلال الإسرائيلي.

 

وعقب 11 يوما من العمليات العسكرية، بدأ سريان وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية، إذ أعلن الجانبان قبولهما مقترحا مصريا لوقف إطلاق النار، دخل حيز التنفيذ الجمعة عند الساعة 2:00 فجرا بتوقيت فلسطين.

وأسفر عدوان الاحتلال الوحشي في الأراضي الفلسطينية المحتلة عن 279 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها "شديدة الخطورة".
التعليقات (0)