سياسة عربية

اعتقال فنان لبناني بالسعودية.. وتحركات واسعة لإطلاقه

سمير صفير
سمير صفير

قالت وسائل إعلام لبنانية، إن السلطات السعودية، اعتقلت الفنان سمير صفير، بعد أيام من وصوله إليها تلبية لدعوة مسؤول في الرياض.

ونقلت صحيفة الأخبار عن مصادر قالت إنها مطلعة، أن وزارة الخارجية اللبنانية، تواصلت مع السفارة السعودية، بشأن اعتقال صفير، وتم منح زوجته إذنا بالزيارة، لكنها حين ذهبت لم يسمح لها برؤيته حتى مساء أمس.

ولفتت إلى أن السلطات السعودية، ترفض حتى الآن التجاوب مع طلبات لبنانية من أجل إمدادها بمعلومات عن أسباب التوقيف.

 

وقال مصدر مقرب من الرئيس اللبناني، ميشال عون، لوكالة الأناضول، إن "الدولة تتابع موضوع مواطنها الملحن سمير صفير، بعد حديث عن توقيفه من قبل السلطات السعودية".

وأضاف المصدر أن "وزير الخارجية شربل وهبة يقوم بالاتصالات في هذا الشأن، ويضع الرئيس عون في نتائجها"، دون تأكيد أو نفي لتوقيف "صفير".

وتداول مغردون مقطعا قديما لصفير وهو يهاجم السعودية، ويتهمها بتصدير الإرهاب، وإنفاق الأموال على صفقات تسلح وطائرات "لا يعرفون قيادتها" وإفقار الشعوب.

 


وأثار الإعلان عن اعتقال صفير في السعودية العديد من ردود الفعل لشخصيات ومغردين في لبنان وقالوا:

 

التعليقات (1)
الأكوان المتعددة
الثلاثاء، 27-04-2021 11:38 ص
لبنان منهار فما فائدة بقاء السفير السعودي هناك ليس للرئيس اللبناني عذر علية طرد السفير السعودي وهو يسجن مواطن لبناني انتقد سمو ولي العرص محمود سليمة ال سعو وقع بفخ خاشقجي كيف تنتقد وتسافر للسعودية نسخة لمشيل عون اين قانون الكونجرس الامريكي حماية اصحاب الراي اطالب لبنان والاردن بطرد السفراء السعوديين