سياسة تركية

تركيا تفتتح كلية طب ومعهدا بشمال سوريا.. ودمشق ترفض

وتقع "جوبان باي" ضمن منطقة عمليات "درع الفرات" التركية التي أطلقت في آب/ أغسطس 2016- الأناضول
وتقع "جوبان باي" ضمن منطقة عمليات "درع الفرات" التركية التي أطلقت في آب/ أغسطس 2016- الأناضول

رفض النظام السوري، قرارا أصدرته تركيا يقضي بافتتاح كلية طب ومعهد يتبعان لجامعة العلوم الصحية بإسطنبول، واعتبره "أمرا خطيرا".

 

ونشرت الجريدة الرسمية في تركيا، قرارا موقعا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بافتتاح كلية ومعهد عال للعلوم الصحية في بلدة جوبان باي في حلب السورية، يتبعان لجامعة العلوم الصحية بإسطنبول.

 

وتقع "جوبان باي" ضمن منطقة عمليات "درع الفرات" التركية التي أطلقت في آب/ أغسطس 2016.

 

ونقلت وكالة النظام السوري "سانا" عن مصدر في الخارجية السورية، أن القرار التركي يشكل "عملا خطيرا وخرقا فاضحا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة"، مشيرا إلى أنه مرفوض "جملة وتفصيلا".

  

وأضاف أن "القرار الباطل يشكل استمرارا لممارسات النظام التركي في تأجيج وإطالة أمد الأزمة في سوريا ودعم أطراف وتنظيمات إرهابية مثل (الإخوان المسلمين) و(داعش) و(جبهة النصرة) لخدمة أجنداته وتحقيق أطماعه وأوهامه العثمانية" على حد وصفه.

التعليقات (2)
ابو علي مصطفى
الأربعاء، 10-02-2021 08:49 ص
نعم السوريين كلهم يرفضون احتلال شمال سوريه من قبل جيش الاحتلال التركي واي خطوه يقوم بها واي أمر يوقعه الكلب اردوغان يتعلق بشمال سوريه باطل
الحوت
الأحد، 07-02-2021 07:06 م
يا بشار انت لا تملك تدخل الحمام بدون اذن من اسيادك الروس ويااحمق خلاص الدوله العثمانيه قادمه وبقوه اكثر مما كانت عليه وان شاء الله ستسترد الشام بأكملها وانت وبوتين الصليبى وخامينئى الفارسى وكل من عمل معكم الى مزبلة التاريخ مثل ابوك المقبور حافظ هل يوجد احد يذكره الا باللعن وانت وكل من وقف معك ستلعنكم الارض والاجيال القادمه وطالما سيدك وسيد ابوك السلطان رجب طيب اوردغان قال سنفعل شيئ فتأكد انه سيفعل غصب عن بوز ابوك