سياسة عربية

انتهاء الهجوم على فندق بمقديشو بمقتل 9 بينهم 4 من المهاجمين

تبنت حركة الشباب التابعة للقاعدة الهجوم- الأناضول
تبنت حركة الشباب التابعة للقاعدة الهجوم- الأناضول

ذكرت وسائل إعلامية صومالية، الاثنين، أن قوات الأمن الصومالية نجحت في حسم الهجوم الذي شنه مقاتلون من حركة الشباب على فندق "أفريك" أمس، وانتهت الحصيلة بمقتل تسعة أشخاص أربعة منهم من المهاجمين.

 

وقال موقع "الصومال الجديد" إن قوات الأمن استطاعت السيطرة على الموقف بعد 7 ساعات من المعارك مع المسلحين الذين احتجزوا رهائن داخل الفندق.


وقال المتحدث الرسمي باسم الشرطة الصومالية صديق آدم علي، إن الهجوم الذي بدأه المسلحون بتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري أسفر عن مصرع 9 أشخاص بينهم أربعة من المهاجمين وجرح عشرات آخرين، كما أنه تم إنقاذ العديد من الأشخاص الذين كانوا بداخل الفندق.

 

وأدان رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلى، التفجير الانتحاري، داعيا شعب بلاده إلى توحيد صفوفه في مواجهة الإرهابيين.


وقال روبلي، في بيان نشر عبر حسابه على موقع فيسبوك الاثنين، إن الهجوم الإرهابي يهدف إلى زعزعة الاستقرار، مقدما التعازي لأسر القتلى والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.


وكان من بين القتلى وفق مسؤولين صوماليين القائد العسكري الكبير ونائب وزير الدفاع السابق في الصومال في أواخر السبعينيات الجنرال محمد نور غلال.


وتبنت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في بيان منشور في المواقع الإخبارية المحسوبة عليها مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف الفندق.

 

اقرأ أيضا: 3 قتلى بتفجير انتحاري استهدف فندقا في الصومال (شاهد)

التعليقات (0)