سياسة عربية

المرصد: مقتل 12 تابعين لإيران بقصف إسرائيلي على دمشق

مصدر عسكري سوري: دفاعنا الجوي ساهم في تدمير أعداد كبيرة من الصواريخ المعادية- جيتي
مصدر عسكري سوري: دفاعنا الجوي ساهم في تدمير أعداد كبيرة من الصواريخ المعادية- جيتي

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل 12 عنصرا مواليا لإيران في القصف الإسرائيلي على مواقع بالقرب من دمشق وفي جنوب سوريا.

وأوضح المرصد أن "القصف الإسرائيلي استهدف مطار ازرع الزراعي شمال درعا والذي تتمركز فيه المليشيات الإيرانية والمليشيات الموالية لإيران، وأيضا استهدف مناطق فيها بعض القطاعات العسكرية التابعة للنظام والتي تتمركز فيها قوات موالية تابعة لإيران أيضا في محيط العاصمة دمشق".

وبين المرصد أن من بين القتلى "خمسة من جنسية سورية وسبعة آخرون من جنسيات غير سورية جميعهم من المليشيات الموالية لإيران".

 

اقرأ أيضا: الدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ"عدوان" إسرائيلي قرب دمشق

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر عسكري قوله "تصدت دفاعاتنا الجوية فجر اليوم لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف محيط دمشق والمنطقة الجنوبية وتدمير أعداد كبيرة من الصواريخ المعادية".

 

وذكر المصدر العسكري أنه "فجر اليوم تصدت وسائط دفاعاتنا الجوية لموجتين من العدوان الجوي، استهدفت الأولى بعض مواقعنا العسكرية في محيط دمشق، والثانية استهدفت مواقع عسكرية في محيط درعا والقنيطرة وريف دمشق بعدد من الصواريخ التي أطلقتها الطائرات الحربية الإسرائيلية من فوق جنوب لبنان والجولان المحتل".

وأضاف "يقظة رجال دفاعنا الجوي ساهمت في تدمير أعداد كبيرة من الصواريخ المعادية"، موضحا أن "العدوان أسفر عن إصابة ثمانية مقاتلين بجراح وأضرار بالماديات وتمت متابعة النتائج والتداعيات على مدار اللحظة".

التعليقات (0)