سياسة عربية

البرهان يطلع "السيادة" على لقائه بنتنياهو وحظر تغطية اللقاء

التلفزيون الرسمي ووكالة الأنباء السودانية فقط سمح لهما بتغطية الجلسة التي أرجئت لاحقا- جيتي
التلفزيون الرسمي ووكالة الأنباء السودانية فقط سمح لهما بتغطية الجلسة التي أرجئت لاحقا- جيتي

عقد رئيس مجلس السيادة السوداني الجنرال عبد الفتاح البرهان اجتماعا مع مجلس السيادة لاطلاعه على ما جرى في اجتماعه مع نتنياهو الذي أعلن أن اللقاء تناول تطبيع العلاقات بين البلدين.

وقال مصدر حكومي سوداني للفرنسية: إن المجلس السيادي الانتقالي والذي يضم مدنيين وعسكريين "عقد اجتماعا لمناقشة الامر".

وأكد المصدر أن الفريق البرهان الذي عاد من عنتيبي اطلع المجلس على الاجتماع مع نتانياهو

 

وحظر مجلس الوزراء السوداني، على وسائل الإعلام المحلية الخاصة والوكالات الأجنبية، دخول مقره، قبل الاجتماع الطارئ الذي عقده لمناقشة لقاء رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان، مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

اقرأ أيضا: AP: الإمارات هي التي رتبت اللقاء بين البرهان ونتنياهو

 

واقتصرت التغطية على التلفزيون والوكالة الرسميين للأنباء بالبلاد، في حين اضطرت الوكالات الأجنبية للوقوف خارج المقر ساعات طويلة.

من جانبه، قال متحدث الحكومة السودانية، فيصل محمد صالح، في تصريحات إعلامية، إن التصريحات بعد جلسة مجلس الوزراء تم إرجاؤها إلى حين انعقاد اجتماع مشترك بين مجلس الوزراء وقوى الحرية والتغيير (التحالف الحاكم)، ومن ثم الاجتماع المشترك مع مجلس السيادة".

 

وبشأن منع مراسلي القطاع الخاص والمراسلين الأجانب من تغطية الاجتماع، أضاف صالح: "ليس هناك استثناءات، ما يعني أنه ليس حكرا على الإعلام الرسمي". وتابع: "صحيح في البداية الفكرة كانت حصريا على التلفزيون القومي، لكن تم التراجع عنها".

وكانت فعاليات شعبية وأحزاب سودانية، أعربت عن رفضها وإدانتها للقاء الذي قام به البرهان مع نتنياهو، وواعتبره حزب المؤتمر الشعبي، "طعنة للقضية الفلسطينية، وتطليخا لمواقف السودان، المساندة والمعاضدة للشعب الفلسطيني وقضيته، ضد الاحتلال الإسرائيلي".

التعليقات (0)