حول العالم

الكشف عن تعديل للمنطاد الأضخم بالعالم "Airlander 10"

تضمن التعديل الجديد زيادة مقدارها 5 %، وتحسينات في مناطق متعددة من المنطاد، بما في ذلك زيادة في كفاءته ووظائفه
تضمن التعديل الجديد زيادة مقدارها 5 %، وتحسينات في مناطق متعددة من المنطاد، بما في ذلك زيادة في كفاءته ووظائفه

أعلن السبت عن تعديل منطاد "Airlander 10" -وهو منطاد هجين متعدد الاستخدامات- ويعد الأطول في العالم، بحسب الشركة المصنعة "Hybrid Air Vehicles".

وتضمن التعديل الجديد زيادة مقدارها 5 %، وتحسينات في مناطق متعددة من المنطاد، بما في ذلك زيادة في كفاءته ووظائفه، وفقا لما ذكره موقع "بزنس انسايدر".

وتعمل الشركة المصنعة حاليا أيضا على إنشاء قدرات للدفع الكهربائي مع شركة "Collins Aerospace" وجامعة "Nottingham"، على أمل أن التعديل المستقبلي للمنطاد "Airlander 10"، الذي من المتوقع أن يكون هجينا كهربائيا، سيصدر انبعاثات أقل بنسبة 90%.

ويقول صانعو المنطاد "Airlander 10" إنه يحتاج إلى الحد الأدنى من البنية التحتية. وتبلغ الحمولة القصوى 10 أطنان، ويمكن أن يكون في الهواء لمدة خمسة أيام، ويسير بحد أقصى 4000 ميل بحري، أي حوالي 4،603 ميل، كما يمكن أن يرتفع أيضا إلى 20000 قدم كحد أقصى.

ومع ذلك، فإن الحمولة الصافية ومدة الرحلة وأرقام النطاق تتغير جميعها لكل طائرة بناء على نية استخدامها.

 

وبإمكان المنطاد الإقلاع والهبوط بشكل عمودي، من الحقول والصحارى والجليد والماء، ما يعني انه يتمكن من العمل في الأماكن التي يتعذر على الطائرات العمل فيها.

والمنطاد " Airlander 10" له عدة استعمالات منها: الدفاع والأمن، والخدمات اللوجستية، السفر الفاخر، خفر السواحل، والنقل للعملاء من القطاع الخاص، وفقا لما تصنعه الشركة المصنعة، ويمكن تحقيق جميع هذه الاستخدامات من خلال تصميمات داخلية وإكسسوارات مختلفة.

 

على سبيل المثال، هناك تسهيلات لأفراد الطاقم إذا كان "Airlander 10" يستخدم لأغراض البحرية وخفر السواحل، ويدعي صانعها أنه يمكن استخدامه للدفاع والأمن؛ لأن لديه أجهزة استشعار على متن المنطاد يمكن استخدامه لجمع البيانات.

التعليقات (0)