سياسة عربية

#حساب_المواطن_يزبد_للشعب يتصدر عالميا.. هذه قصته

حساب سعودي مخصص للرد على الاستفسارات بما يخص القرارات الاقتصادية- تويتر
حساب سعودي مخصص للرد على الاستفسارات بما يخص القرارات الاقتصادية- تويتر

أثارت تغريدة نشرها "حساب المواطن" على "تويتر"، جدلا واسعا بين النشطاء السعوديين، الذين وصفوها بأنها "أصدق تغريدة"، وذلك قبل حذفها من مسؤولي الحساب، الذين استدركوا بأنه "تم اختراق حسابهم".


وكان ذلك يوم الاثنين، حين قام "حساب المواطن" بالرد على استفسار أحد المتابعين حول الدعم، وتغطيته للماء والبنزين أم لا، ليجيب أحد أفراد خدمة العملاء، قائلا: "عزيزي المستفيد، حساب المواطن هو برنامج وطني أنشئ لتسكيت المجتمع السعودي، والضحك عليه من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، من خلال تقديم دعم نقدي مباشر للمواطنين المستفيدين".


ولاقت التغريدة صدى واسعا بين النشطاء، حيث التقط لها النشطاء صورا ومقاطع فيديو، وذلك قبل حذف الحساب لها، ونشره اعتذارا توضيحيا قال فيه: "نقدِّم اعتذارنا للعملاء عن الرد السابق الصادر من حساب خدمة العملاء، حيث تعرّض الحساب للاختراق، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخترق".

 

 

 


و"حساب المواطن" المتخصص في الرد على الاستفسارات للمواطنين السعوديين فيما يخص القرارات الاقتصادية المتخذة، تم إطلاقه في شباط/ فبراير 2017، وذلك لرفع كفاءة الدعم الحكومي للأسر ذات الدخل المنخفض.


والتغريدة والاعتذار دفعا النشطاء لتدشين وسم #حساب_المواطن_يزبد_للشعب، الذي تصدر قائمة أعلى الوسوم عالميا، حيث علل النشطاء التغريدة الأولى بغضب الموظف من القرارات الأخيرة، معلنين تضامنهم معه، ومطالبين بضمان سلامته الشخصية، وواصفين تغريدته بأنها "أصدق تغريدة في التاريخ". طبقا للنشطاء. 


جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أقرت مع مطلع العام الميلادي الجديد الأداء على القيمة المضافة، بنسبة خمسة في المئة، الذي شمل قطاعات عدة، منها المواد الغذائية والعقارات والمحروقات.

 

 

هذه التغريدة حقيقية من حساب المواطن قبل حذفها. أكد ذلك عدد كبير من متابعي الحساب رأوها قبل حذفها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 


 

 

— احداث 24 (@ShylaDarty86) 1 يناير، 2018

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 02-01-2018 02:29 م
كل نظم الحكم العربية تخدع شعوبها اللاهية المتغافلة اللاهثة لتسرق ثرواتها ومقدراتها لتعطيها للغرب المتوحش الفاحش الثراء ، كلها نظم عميلة جاءت إلي سدة الحكم بالخديعه و الدهاء القذر لتمتص كل قدرات الأمة العربية لتصب في اقتصاديات الغرب .

خبر عاجل