سياسة عربية

عمرو أديب للمصريين بقطر: استحملوا معنا نحن في حرب (شاهد)

قطر لم تتخذ أي قرار حتى الآن يؤثر على العمالة المصرية لديها- يوتيوب
قطر لم تتخذ أي قرار حتى الآن يؤثر على العمالة المصرية لديها- يوتيوب
وجه الإعلامي الموالي لسلطات الانقلاب في مصر، عمرو أديب، رسالة مثيرة إلى المصريين العاملين في دولة قطر، قائلا: "إحنا في حرب، وكلنا نتأثر بها"، داعيا إياهم إلى تحمل نصيبهم في هذه الحرب.

وضرب أديب المثل للمصريين في قطر بالمصريين في الكويت والعراق من قبل، وكيف أنهم دفعوا ثمنا، وتساءل: "ذنبك ايه؟"، وأجاب: "ذنبك أنك مصري، ولازم تشيل في الليلة".

وأضاف: "مصر تعيش أزمة، وكونك مواطنا مصريا، فأنت تتحمل نصيبك في الأزمة.. وكونك مواطنا تحارب فإنك تتحمل".

وأشار، في برنامج "كل يوم"، عبر فضائية "أون"، مساء الثلاثاء، إلى تهجير المسيحيين من بيوتهم في سيناء إلى الإسماعيلية بسبب الإرهاب.

اقرأ أيضا: أوقاف مصر تزيل لافتات 24 مسجدا تحمل أسماء شخصيات قطرية

وواصل حديثه للمصريين بقطر: "مصر تدافع عن أبنائها، وبتدافع عن عائلتك وأقاربك هنا، وبتحارب علشان ترجع تلاقي بلد.. ما تلاقيش خرابة".

واستكمل: "أيا كان عدد المصريين في قطر.. مصر مش هتسيبكم، وتستعد لتدبير وظائف لكم إذا حدث شيء من قطر، بس بلاش الحالة اللي منتشرة: "أنا ذنبي إيه؟ وعندي عيال".

وأردف: "فيه ناس هنا ولادهم ضباط، وبيتقتلوا كل يوم، والأقباط بيموتوا هنا عشان الإرهاب" (...)

واستطرد: "أنتم في بلد يستعد بشكل واضح للتصرف معكم لو حصل معه حاجة.. وبلاش: "أنا ذنبي ايه، وعندنا مشكلات وعيال".. كنت عايزنا نستنى ننضرب على قفانا كل يوم..  هي دي البلد اللي كنت بتحلم ترجع لها.. الناس دول إرهابيين (يقصد قطر) بالوثائق والمستندات" (...)، وفق زعمه.



ويُذكر أن أعداد المصريين العاملين بقطر تناهز الثلاثمئة ألف، وأن وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، قد صرح أخيرا بأن مصر قادرة على استيعابهم في الوظائف المختلفة فيما لو تعرضوا لإبعادهم عن قطر، الأمر الذي أثار سخرية واسعة بين النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأقرَّ سعفان بأن قطر لم تتخذ أي قرار حتى الآن يؤثر على العمالة المصرية لديها.


التعليقات (2)
محمد
الخميس، 08-06-2017 06:49 م
و انت عملت أيه للحرب، لسه الرز مغرقك.
مغبون
الأربعاء، 07-06-2017 12:28 م
من لم يقرأ ، لن يفهم ، ولما تفهم يـ اديب ، باللي فـي ــــــ لي ، اوريك انت الان ، اشبهك زي هاتف العملة .