سياسة عربية

الأزهر ينضم لقائمة مؤيدي قطع العلاقات مع قطر

الأزهر انضم لموقف منظمة التعاون الإسلامي في تأييد قطع العلاقات مع قطر - أ ف ب
الأزهر انضم لموقف منظمة التعاون الإسلامي في تأييد قطع العلاقات مع قطر - أ ف ب
انضمت مؤسسة الأزهر في مصر إلى الدول والمؤسسات التي أيدت قرار ثلاث دول خليجية هي السعودية والبحرين والإمارات بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر على خلفية اتهامات لها بـ"دعم الإرهاب".

وفي بيان صادر عنه الثلاثاء أشاد الأزهر "بالموقف الذي اتخذه القادة العرب بشأن النظام القطري"، معبرا عن "تأييده ودعمه للموقف العربي المشترك في قراره بمقاطعة الأنظمة التي تقوم بدعم الإرهاب، وتأوي كيانات العنف وجماعات التطرف".

وأضاف الأزهر أنه يتطلع "لمضاعفة جهود الأمة العربية لوقف المحاولات المغرضة التي تمارسها الأنظمة الشاردة بما يشكل خطرًا على أمن الإقليم العربي واستقراره"، حسب تعبير البيان.
ويأتي بيان الأزهر بعد موقف مشابه لمنظمة التعاون الإسلامية ومقرها جدة السعودية، والتي طالبت دولة قطر في بيان لها الثلاثاء بـ"التزام تعهداتها بـوقف دعم الجماعات الإرهابية وأنشطتها والتحريض الإعلامي"، وهو ما رفضته الدوحة وقالت إنه "يستند على ادعاءات وتهم غير صحيحة وجاحدة ضد دولة قطر".
التعليقات (2)
عامر الهمشاري
الأربعاء، 07-06-2017 01:53 ص
هذا الازهر هو تحت سيطرة الصوفيين الآن ولا يمثل أهل السنة. من ساند قتل الآلاف في رابعة و النهضة لن يكون غريباً عليه الآن ان يساند الحملة ضد قطر لمساندتها حماس.
مجاهد
الثلاثاء، 06-06-2017 08:40 م
طز على هذا الأزهر الفاطمي الشركي. اذا ما يسمى هذا المعبد "الأزهر" بارك قتل المسلمين الابرياء في مصر ويؤيد الفرعون الصغير السيسي في حصار وخنق المسلمين في غزة ويشوه ويبدل في الدين الاسلامي وفقا لهوى الحكام واليهود وغيره الكثير فماذا تتوقعون منه. الدور عليك يا ايها المعبد الشركي وسيدمرك المسلمون بحق يوما فتجهز انت وشيوخ الضلال المشركين لهذا فالموعد باذن الله قريب.