أخبار متعلقة

المشاورات

الكتلة التركمانية تطلب تمثيلا بحكومة الكاظمي في العراق

تتطلع الكتلة التركمانية في البرلمان العراقي، إلى نيل نصيب في وزارات الحكومة العراقية الجديدة، التي يجري رئيس وزرائها المكلف، مصطفى الكاظمي مشاورات لتشكيلها.

14-Apr-20 04:25 PM

ولد الشيخ يطرح "خارطة" على أطراف الصراع.. التنازل هو الحل

طرح المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في لقاءاته التي عقدها بالعاصمة السعودية الرياض ضمن جولته الجديدة لإحياء مشاورات السلام بين أطراف الصراع اليمني مقترحا خاصا كخطوة تضمن التوصل لحل شامل للنزاع.

11-Aug-17 09:47 AM

ما هي رسائل أحزاب المغرب بعد جولة مشاورات تشكيل الحكومة؟

بانتهاء الجولة الأولى من مشاورات تشكيل الحكومة المغربية، والتي كانت ذات طبيعة بروتوكولية بحسب ما أعلنه زعماء الأحزاب السياسية الذين تعاقبوا على مقر حزب العدالة والتنمية طيلة يوم الثلاثاء، يكون رئيس الحكومة الجديد قد انطلق عمليا.

22-Mar-17 09:32 PM

تفاؤل حذر في أولى جولات مشاورات تشكيل حكومة المغرب (شاهد)

أعرب رئيس الحكومة المغربية المعين والمكلف سعد الدين العثماني، عن "تفاؤله" بانطلاق مشاورات تشكيل الحكومة، رغم تخلف زعيم حزب الأصالة والمعاصرة عن لقاء رئيس الحكومة، وإعلان الأحزاب التي التقاها عن رغبتها في المشاركة..

21-Mar-17 03:58 PM

ابن كيران: على أخنوش أن يجيب هل سيدخل الحكومة؟ (فيديو)

دعا رئيس الحكومة المغربية المعين، عبد الإله ابن كيران، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار إلى حسم موقفه من المشاركة في الحكومة، والكف عن الحديث باسم الأحزاب الأخرى، معتبرا أن علاقته بالأحزاب أمر يخصه هو.

07-Jan-17 09:58 PM

تفويض حزبي لابن كيران لتشكيل الحكومة من الأغلبية السابقة

أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بشكل رسمي حصر مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة في أحزاب الأغلبية السابقة، في وقت هاجم فيه حزب الاتحاد الدستوري رئيس الحكومة واتهمه بالتدخل في شؤون الأحزاب.

05-Jan-17 10:51 PM

ولد الشيخ يكشف عن خطة للحل سلمت لطرفي النزاع باليمن

أعلن مبعوث الامم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الثلاثاء، أنه سلم وفدي جماعة "أنصارالله" (الاسم الرسمي للحوثي) وحزب المؤتمر الشعبي جناح المخلوع علي عبدالله صالح، خطة أممية لإنهاء الصراع المتصاعد منذ أكثر من عام ونصف. مؤكدا أنه في انتظار ردهم عليها خلال الساعات القادمة.

25-Oct-16 06:59 PM

ولد الشيخ: قرارات مجلس الأمن يجب أن تنفذ ولا بديل عن حل سياسي

قال المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الإثنين، إن قرارات مجلس الأمن للحل في اليمن "يجب أن تنفذ"، مؤكدا على أنه "لا بديل عن الحل السياسي" لتسوية الأزمة في هذا البلد العربي.

08-Aug-16 05:14 PM

وفد الحكومة ينهي تعليق مشاركته في مشاورات الكويت

قرر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إنهاء تعليق مشاركة الفريق الحكومي في الجولة الثانية من مشاورات الكويت، عقب حصوله ردا مكتوبا من مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، إسماعيل ولد الشيخ، بشأن "الالتزام بأسس ومرجعيات الحوار"مع الأخذ بالاعتبار وضع سقف زمني للمشاورات.

16-Jul-16 10:40 PM

جمود في مشاورات الكويت بسبب تغيب وفد الحوثيين

عاد الجمود من جديد إلى المشاورات اليمنية بسبب تغيب وفد جماعة الحوثيين وحزب المؤتمر الذي يرأسه علي عبدالله صالح لليوم الثاني عن حضور جلسات الحوار مع وفد الحكومة الشرعية، التي ترعاه الأمم المتحدة منذ العشرين من نيسان /أبريل الماضي، في دولة الكويت.

08-May-16 10:54 PM

قيادي حوثي يصف ولد الشيخ بـ"الكلب إن تحمل عليه يلهث"

بدأ الحوثيون بشن حملة واسعة على مبعوث الأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ، في وقت مايزال موقفهم الرافض لحضور المشاورات في دولة الكويت، بسبب استمرار ضربات طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

19-Apr-16 09:51 PM