أخبار متعلقة

جمعة الارض

لك الله يا سوريا

عذرًا سوريا ولا عذر لنا..

30-Apr-16 02:09 PM

نحن نزرع الشوك

هذا وطن على الحافة. يقامر حكامه بمستقبله بعدما انتهوا من تشويه حاضره، واستعادة أسوأ ما في ماضيه..

30-Apr-16 01:59 PM

6 إبريل: النزول يوم 25 إبريل واجب وطني

أدانت حركة شباب 6 إبريل (حركة معارضة مصرية) حملة "الاعتقالات المسعورة التي يقوم بها أمن النظام في محاولة لإجهاض تحركات يوم 25 نيسان/ إبريل، الرافضة لبيع الأراضي المصرية"، مؤكدة أن تلك الحملة الأمنية ممنهجة وتحدث خارج إطار القانون،

23-Apr-16 01:51 AM

حاتم عزام يحذر من تفريغ الثورة بتغيير الوجوه لإبقاء النظام

حذر البرلماني المصري السابق وأحد قادة المعارضة حاتم عزام الشعب المصري وكافة القوى الثورية من محاولات النظام القائم تغيير أوجهه وتفريغ الثورة من مضمونها وتبعات ذلك على الوطن والشعب.

19-Apr-16 09:59 PM

مطالب بالإفراج عن متظاهري "جمعة الأرض" في مصر (فيديو)

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان استمرار احتجاز 25 من المتظاهرين في "جمعة الأرض" من بين جميع المقبوض عليهم مساء الجمعة الماضي، مطالبة السلطات المصرية بسرعة الإفراج عنهم وإلغاء قانون التظاهر الذي وصفته بأنه "سيئ السمعة" لتناقضه مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي للحقوق المدنية و

18-Apr-16 08:00 PM

مواطن للإبراشي: لو السيسي قال لي أبوك مش أبوك هصدقه (فيديو)

أكد مواطن مصري من الإسكندرية للإعلامي وائل الإبراشي، تعليقا منه على مظاهرات "جمعة الأرض" التي نظمت الجمعة الماضي، عن ثقته "العمياء" بزعيم الانقلاب السيسي وتصديقه لأي كلام يقوله.

17-Apr-16 10:19 PM

الموجة الثورية الثانية في مصر.. بشائر ومحاذير

الخبرات التراكمية للثوار عنصر تفوق لهذه الموجة، إضافة إلى أن تنوع تصنيفات النتائج الكارثية لحكم الانقلاب قد لامست بدورها قضايا مختلفة متنوعة بتنوع الأطياف الثورية على اختلاف مشاربها، ما بين تمكين للعلمانية، وكبت للحريات، وتدهور اقتصادي، والنزول إلى ما دون الحد الأدنى لدور إقليمي، والتفريط بالارض.

17-Apr-16 02:24 AM

الموندو: شعار الثورة الجديدة بمصر "خبز، حرية والجزر المصرية"

نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الجدل الذي أثير مؤخرا إثر تنازل مصر عن جزر إستراتيجية في البحر الأحمر لصالح المملكة العربية السعودية، وهو ما أجج الانتقادات والاحتجاجات في بلاد الفراعنة.

16-Apr-16 09:43 PM

برهامي: لم أدع للمشاركة في المظاهرات لخلفيتها السياسية

نفى نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامي، أن يكون أدلى بأي تصريحات تحض على المشاركة في التظاهرات المتعلقة برفض اتفاقية جزيرتي تيران وصنافير، التي خرجت الجمعة، تحت شعار "الأرض هي العرض"..

16-Apr-16 04:02 PM

هكذا تصرف مؤيدو السيسي في مواجهة المتظاهرين (فيديو)

لم يتمالك عدد من مؤيدي رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، أعصابهم أمام المظاهرات الحاشدة التي شارك فيها الآلاف من المتظاهرين، ضد تنازله عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، الجمعة، ولجأ بعضهم، وبينهم نساء، إلى الإتيان بتصرفات بذيئة..

16-Apr-16 11:42 AM

شباب مصر يخطفون الأضواء مجددا.. ويعودون لقيادة الشارع

خطف الشباب المصريون الأضواء مجددا وعادوا ليتصدروا المشهد في بلاده، بعد أن عادت خلال "جمعة الأرض" مظاهر الثورة من جديد، وعادت مشاهد الاحتجاجات الكبرى التي غابت عن مصر منذ العام 2011، وهي احتجاجات شاركت فيها لأول مرة القوى كافة، ولم تتذرع أي منها بوجود الآخر، كما كان الحال خلال العامين الماضيين.

16-Apr-16 03:38 AM

حصاد "جمعة الأرض": تظاهرات بنكهة يناير.. والعودة 25 أبريل

انتهت تظاهرات جمعة الأرض في محافظات مصر التي دعت لها قوى سياسية احتجاجا على تنازل عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب عن جزيرتي تيران وصنافير الاستراتيجيتين للسعودية.

16-Apr-16 02:15 AM

باسم يوسف والميرازي ينتقدان تغطية الجزيرة لتظاهرات مصر

انتقد الإعلاميان المصريان باسم يوسف وحافظ الميرازي تغطية قناة الجزيرة الفضائية لأحداث جمعة الأرض في مصر.

16-Apr-16 01:17 AM

شجاعة المتظاهرين بمصر تخلص مصابا من قبضة الأمن (شاهد)

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة محاولة الداخلية المصرية القبض على أحد المصابين من المتظاهرين المشاركين باحتجاجات "جمعة الأرض".

16-Apr-16 12:33 AM

الصحف المصرية تتجاهل الدعوات للتظاهر في "جمعة الأرض"

تجاهلت الصحف المصرية الداعمة للانقلاب الصادرة الجمعة، الدعوات المتصاعدة للتظاهر اليوم ضد اتفاقية ترسيم الحدود التي وقعها السيسي مع السعودية وتنازل بموجبها عن جزيرتي تيران وصنافير.

15-Apr-16 04:58 AM

نظام السيسي يستنفر خوفا من انتفاضة "جمعة الأرض"

يبدو أن الدعوات المتصاعدة للتظاهر، الجمعة، ضد قرار السيسي بالتنازل عن جزيريتي تيران وصنافير للسعودية، أصابت النظام المصري بالارتباك.

15-Apr-16 04:34 AM