أخبار متعلقة

غزيو الأردن

عائلة غزية في الأردن تعيش بدولار واحد يوميا (فيديو)

روت عائلة فلسطينية تعود أصولها الى قطاع غزة، وتعيش في الاردن منذ عشرات السنين، حجم المعاناة التي تعانيها في ظل القيود التي تضعها الحكومة الأردنية على أبناء قطاع غزة، والأوضاع المتردية التي تعانيها وتعيشها، حيث تبين بأن العائلة تحصل على دخل مالي لا يتجاوز ثلاث دنانير كل يومين أو ثلاثة.

01-Mar-16 04:17 PM

بالصور والفيديو: هكذا يعيش أبناء غزة بالأردن وهذه مأساتهم

تمكنت كاميرا "عربي21" من التجول في مخيم غزة شمال الأردن حيث يقطن آلاف اللاجئين الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة منذ عشرات السنين، ليتبين حجم المأساة التي تعيشها هذه الفئة المهمشة، وحالة الفقر المدقع الذي يغرقون فيه.

25-Feb-16 09:52 PM

مطالبات للأردن بإلغاء تصريح الإقامة لحملة الجوازات المؤقتة

طالبت منظمة حقوقية البرلمان الأردني "بإلغاء تعديلات قانون الإقامة في البلاد"، التي تقضي بإلزام حملة وثائق السفر المؤقتة، بالحصول على تصريح إقامة للعمل والعيش في البلاد..

21-Jan-16 02:34 PM

أبناء غزة في الأردن.. فاتورة العلاج تقصم الظهر

يواصل "جمال ر" أحد أبناء قطاع غزة في الأردن طرق الأبواب للحصول على إعفاء من تكاليف علاج والده المصاب بأمراض مزمنة في القلب وبحاجة لعملية قلب مفتوح في مستشفى اختصاصي.

15-Jan-16 05:37 PM

جواز السفر.. "حلم مؤقت" لأبناء غزة في الأردن

رغم تراجع الحكومة الأردنية عن قرارها الأخير بدفع رسوم تصاريح العمل للغزيين المقيمين في الأردن، إلا أن معاناتهم لا تزال مستمرة وأبرزها جواز السفر المؤقت الذي يعتبر حلما لهم وحتى إن تحقق فهو "مؤقت".

15-Jan-16 04:12 PM

"الغزيون" في الأردن.. الحياة بين لعنة اللجوء وتضييق الحكومات

أعاد قرار الحكومة الأردنية فرض إصدار تصاريح العمل على شريحة أبناء قطاع غزة اللاجئين في الأردن تسليط الضوء على معاناة هذه الشريحة التي طالما طالبت بتخفيف القيود المفروضة عليها

13-Jan-16 09:50 PM

جدل في الأردن بعد مساواة "الغزيين" بالأجانب في سوق العمل

أثار القرار الحكومي في الأردن فرض تصاريح عمل على حملة الجوازات الأردنية المؤقتة من أبناء قطاع غزة ودفع رسومها، موجة غضب شعبية ونيابية.

12-Jan-16 04:55 PM