أخبار متعلقة

مسلمو أمريكا

العدوان على غزة يتصدر فعاليات المؤتمر السنوي لمسلمي أمريكا الشمالية

استنكر المشاركون في المؤتمر الدعم غير المحدود الذي تقدمه الولايات المتحدة لدولة الاحتلال..

31-Dec-23 07:25 AM

بلاغ بوجود قنبلة يتسبب في إيقاف صلاة الجمعة في مساجد بواشنطن

تسبب بلاغ كاذب بوجود قنبلة في مسجد محمد بواشنطن بإيقاف صلاة الجمعة وإخراج المصلين للبحث عن أي أثر للقنبلة المبلغ عنها.

19-Aug-23 06:48 AM

الغارديان: نساء ينظمن الإمامة والخطابة بمسجد بلوس أنجلوس

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا للصحفية أمل براهمي، قالت فيه إنه عندما اعتلت تسنيم نور المنبر في مسجد النساء بأمريكا في لوس أنجلوس، شعرت بالرهبة، في مواجهة نحو خمسين امرأة على بساط الصلاة، وهي تستعد لإلقاء خطبة بالعربية..

27-Nov-21 08:31 AM

إيكونوميست: لماذا حقق مسلمو أمريكا بعد 11/ 9 مكاسب مهمة؟

نشرت مجلة "إيكونوميست" تقريرا أشارت فيه إلى إن العشرين عاما الماضية كان فترة ذهبية للمسلمين الأمريكيين، فقد تضاعف عددهم إلى 3.5 مليون وزاد حضورهم في الحياة العامة أضعافا مضاعفة.

10-Sep-21 06:23 PM

مسلمو أمريكا يطالبون واشنطن بالعمل على وقف إعدامات مصر

طالب المجلس الأمريكي للمنظمات الإسلامية إدارة الرئيس جو بايدن، والكونغرس، بالعمل على وقف الإعدامات الجماعية الجائرة في مصر..

30-Jun-21 06:10 AM

مسلمو أمريكا ينخرطون بالسياسة "لمواجهة قرارات ترامب"

بدأت الأقليات في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا، بالتوجه نحو الانخراط في عالم السياسة، بعد أن ظلت لفترة طويلة تقف على الحياد إزاء السياسات العنصرية التي تمارسها إدارة الرئيس دونالد ترامب ضدها..

19-Sep-18 01:18 PM

ميدل إيست آي: تعيين براونباك مبعوثا دينيا يثير غضب المسلمين

نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا للكاتب جيمس رينل، حول تعيين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسام براونباك مبعوثا لحرية الأديان، مشيرا إلى أنه لم يكن يملك مركزا عظيما، إلا أنه يملك مكبرا قويا للصوت، يمكن من خلاله الإعلان عن القمع الديني في أي مكان في العالم..

01-Aug-17 09:25 PM

ترامب خرق تقاليد برمضان واكتفى بتهنئة موجزة لمسلمي أمريكا

تقول صحيفة "إندبندنت" إن شهر رمضان انتهى، واحتفل المسلمون بالعيد، ولم تأت للمسلمين الأمريكيين دعوة من البيت الأبيض، بل تهنئة بالعيد..

26-Jun-17 01:50 PM

بطلة أولمبياد مسلمة: أخشى من ترامب على قيم أمريكا

نشرت مجلة "تايم" رسالة مفتوحة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من اللاعبة الحاصلة على الميدالية الذهبية لأمريكا في رياضة المبارزة ابتهاج محمد..

22-Mar-17 07:54 PM

أتلانتك: تغريب المسلمين الأمريكيين والحرب القانونية عليهم

نشرت مجلة "ذي أتلانتك" مقالا مطولا للصحافي بيتر بينارت، حول التغريب الذي بدأ يعاني منه مسلمو أمريكا..

21-Mar-17 09:10 PM

موظفة أمريكية مسلمة بإدارة ترامب: هذه أسباب استقالتي

كتبت الموظفة المحجبة الوحيدة في مجلس الأمن القومي رومانا أحمد، التي لم تستطع الصمود في إدارة ترامب سوى ثمانية أيام، حيث كانت تعمل في مجال الاتصالات الاستراتيجية. مقالا في مجلة "ذا أتلانتك" يوم الخميس، تحدثت فيه عن ظروف استقالتها..

28-Feb-17 02:31 AM

ماذا وراء حصر ترامب مكافحة التطرف على "التشدد الإسلامي" فقط؟

أثار توجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تغيير وإعادة تسمية برنامج للحكومة يهدف لمكافحة كل الأيديولوجيات العنيفة ليركز فقط على "التشدد الإسلامي"، الخشية من أن يؤدي التغيير لجعل عمل الحكومة الأميركية أكثر صعوبة وتشددا مع المسلمين

02-Feb-17 05:05 PM

مستشارة لترامب نظمت استطلاعا غير دقيق عن مسلمي أمريكا

ذكرت صحيفة "إندبندنت" أن مستشارة بارزة للرئيس المنتخب دونالد ترامب، عملت مع مجموعة مضادة للمهاجرين، وقامت بنشر استطلاع "غير دقيق" عن المسلمين، واستخدمه ترامب لتبرير دعوته لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

13-Dec-16 01:56 PM

كير: 85% من مسلمي أمريكا لن يصوتوا لترامب

أظهرت دراسة استطلاعية أجراها مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير" لآراء 800 مسلم، أن نسبة 85% من المسلمين الأمريكيين يخططون للتصويت في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر الرئاسية، لكن ليس للمرشح الجمهوري دونالد ترامب..

14-Oct-16 12:45 PM

مسلمو أمريكا يتبرعون لإعادة بناء الكنائس المحروقة (فيديو)

نشرت قناة كمبلكس على موقع يوتيوب، تقريرا حول قيام منظمات غير ربحية مسلمة في الولايات المتحدة الأمريكية بتنظيم حملة جمع تبرعات لإعادة بناء عدد من الكنائس التي تعرضت للحرق في جنوب أمريكا مؤخرا.

13-Jul-15 02:36 AM