أخبار متعلقة

عبدالفتاح السيسي

ما دلالة مخالفة السيسي لقانون الجهات الرقابية والبنك المركزي؟

وأصدر قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي برئاسة القائم بأعمال المحافظ لمدة عام، وتضمن القرار تعيين نائب جديد للمحافظ، والتجديد لنائب آخر لمدة عام آخر.

01-Dec-23 06:06 AM

هل خالفت تسريبات "الاختيار3" القانون والدستور المصريَّين؟

يواصل منتجو مسلسل "الاختيار3"، عرض تسريبات ومقاطع فيديو مصورة للرئيس الراحل "محمد مرسي" وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، والتي تم تصويرها بدون علمهم ويتم عرضها بدون أخذ الإذن منهم، وهو ما يدفع للتساؤل حول مدى قانونية عرض تلك التسريبات.

11-Apr-22 07:46 PM

ما هي مخاوف المصريين من قانون "بيع الجنسية" الجديد؟

ما زال الحديث يدور بين المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي الغرف المغلقة، حول الهدف الحقيقي من طرح حكومة الانقلاب قانونا يسمح ببيع الجنسية المصرية بمقابل مادي للأجانب..

06-May-17 02:14 PM

تفاصيل الإطاحة بدرويش وابتلاع الجنرالات لقناة السويس

اتخذ قائد الانقلاب في مصر عبدالفتاح السيسي قرارا مفاجئا، السبت الماضي، بإقالة الدكتور أحمد درويش من رئاسة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بعد أقل من عامين من توليه هذا المنصب، وعين خلفا له رئيس هيئة قناة السويس..

03-May-17 10:40 AM

مطربون مفضلون لعدد من زعماء العرب.. من هم؟

على ما يبدو أن الزعماء العرب لديهم مطربهم المفضل، وأغانيهم المفضلة التي يستمعون إليها بشكل مستمر، نذكر منهم: الرئيس الفلسطيني، ورئيس الانقلاب المصري، والرئيس اللبناني، ورئيس النظام السوري.

14-Apr-17 07:58 PM

كاتبة مصرية "مكسوفة" من السيسي إثر لقاء ترامب.. لماذا؟

كشفت كاتبة مصرية عن أنها "مكسوفة" من عبد الفتاح السيسي، إثر لقاء جمعه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب..

05-Apr-17 10:12 AM

جنرال إسرائيلي مجددا: السيسي اقترح دولة فلسطينية بسيناء

بعد أسبوع على تأكيد وزير في حكومة تل أبيب، أكد جنرال إسرائيلي مجددا أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اقترح بالفعل على إسرائيل إقامة دولة فلسطينية في شماء سيناء..

22-Feb-17 02:30 PM

تشييع قاضي 3 يوليو الذي شارك قضاة مصر بالانقلاب (فيديو)

شيَّع أهالي قرية "بيشة قايد" التابعة لمركز الزقازيق، بمحافظة الشرقية، مساء السبت، جثمان رئيس مجلس القضاء الأعلى، رئيس محكمة النقض سابقا، المستشار حامد عبد الله، إلى مثواه الأخير، بمقابر العائلة، بعد أن وافته المنية عن عمر يناهز الثالثة والسبعين عاما، وذلك قبيل أيام من حلول الذكرى الثالثة للانقلاب ال

26-Jun-16 06:41 PM

تمدد غزة جنوبا إلى سيناء.. مقترح مصري بدعم إسرائيلي

تعيش الأراضي الفلسطينية في الأسابيع الأخيرة، ضجة حول تسريب إسرائيلي لعرض قدمه زعيم الانقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي، لنظيره الفلسطيني محمود عباس، بمنحه أجزاء من سيناء، وضمها لغزة بهدف إقامة الدولة الفلسطينية فيها..

22-May-16 10:16 AM

إيرادات قناة السويس تواصل التراجع (إنفوغرافيك تفاعلي)

قال موقع "port 2 port" الإسرائيلي المتخصص في شؤون النقل حول العالم، الاثنين، إن إيرادات قناة السويس في العام المالي 2015/2016 تواصل الانخفاض، نتيجة للتراجع الحاد في أسعار النفط، وتباطؤ التجارة العالمية.

18-May-16 09:59 AM

صباحي.. هل يفلح بالعودة إلى الأضواء بعد انطفائها؟

تلاشت أصداء دعوة المرشح الرئاسي السابق، مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي، بـ"توحيد الصف الوطني" من خلال ما أطلق عليه "مبادرة البديل" التي لم ينضو تحت مبادئها إلا القليلون..

14-Apr-16 01:57 PM

الكردوسي ورزق وعيسى للسيسي: أبأست مصر وأسعدت إثيوبيا

في تحول ملحوظ، وجه ثلاثة من أشد الصحفيين المصريين تطرفا في تأييد رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، انتقادات حادة إليه، الأحد، على خلفية ثلاث قضايا هي تجاوزات الشرطة، والموقف من "سد النهضة" الإثيوبي، وقمع حرية التعبير.

21-Feb-16 10:36 PM

كتاب مصريون: السيسي على خطى مبارك بمشروعات كارثية

وجه عدد من الصحفيين المصريين انتقادات شديدة إلى الخطاب الذي ألقاه رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، السبت، لدى افتتاحه، عبر "الفيديو كونفرانس"، عددا من المشروعات الخدمية، مؤكدين أنه يقوم بعلاج جزئي لحالة التخلف الممسكة بالبلاد، وأنه يتبع الخطوات نفسها التي كان يتبعها الرئيس المخلوع حسني مبارك.

07-Feb-16 06:00 PM

في مصر يباع الهرم لأنه "محسود" (شاهد)

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عدة منشورات لمواطنين تواجدوا في منطقة الأهرامات خلال الأسبوع الماضي، حيث وجدوا عددا من العاملين في المنطقة يقومون ببيع أجزاء من الهرم، والقطعة تباع بألف دولار، مضيفين أن البائع يقوم باقتطاع الجزء المباع بنفسه من الهرم بأدوات حادة أمام السائح أو المشتري كي يؤكد له

06-Feb-16 04:56 PM

أحمد موسى: هكذا تآمر البرادعي مع أمريكا ضد مصر (فيديو)

اتهم الإعلامي المقرب من رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، أحمد موسى، نائب رئيس الجمهورية السابق، محمد البرادعي، بالتآمر على مصر، و"محاولة إسقاط النظام" بتعاون مع الولايات المتحدة والإخوان المسلمين.

30-Jan-16 10:23 PM

تمرير 340 قانونا للسيسي ومنصور بموافقة 19 لجنة للنواب

تتسلم هيئة مكتب "برلمان ما بعد الانقلاب"، صباح السبت، 340 قرارا بقانون أقرتها 19 لجنة فرعية في المجلس، خلال الأيام الأربعة الماضية

16-Jan-16 09:29 AM