أخبار متعلقة

السُنّة

الشيعة العرب بالرياض

كتب سعد بن طفلة العجمي: عقد بداية هذا الأسبوع ندوة بالرياض حول العرب الشيعة ودورهم في التصدي لمحاولات إيران استخدامهم كحصان طروادة للتدخل بالشؤون العربية

14-Apr-16 03:54 AM

رضائي يفسر لماذا لا تنمو جماعات مثل "داعش" في إيران

قال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني محسن رضائي، إن العجب والتكبر آفة السياسة. وأكد رضائي أن القيم المعنوية تمنع نمو جماعات إرهابية ومتطرفة مثل داعش في إيران، بحسب وكالة "إرنا" الإيرانية.

28-Mar-16 01:54 AM

شيرازي يدعو لدعم "المؤلفين السنّة في جهادهم" ضد الوهابية

أكد المرجع الشيعي في مدينة "قم"، ناصر مكارم شيرازي، أن الكتب التي ألفها أهل السنة في رفض الوهابية، هي أكثر بكثير من الكتب التي ألفها الشيعة في هذا المجال، مطالبا بـ"دعم هؤلاء المؤلفين في جهادهم ضد الوهابية".

15-Mar-16 11:57 PM

كاتبة لبنانية شيعية تقرأ مضمون خطاب نصر الله و"لغة جسده"

قالت الكاتبة اللبنانية، بتول الحسيني، إنها انتظرت بفارغ الصبر خروج الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في خطاب أو تصريح، وذلك "لتطمئن على أنه حي يرزق، بعد إشاعات انتشرت حول صحته مؤخرا"، على حد تعبيرها.

17-Feb-16 12:39 AM

"أمنستي": الأكراد العراقيون دمروا آلاف المنازل للعرب

أعلنت منظمة العفو الدولية (أمنستي) الأربعاء في بيان أن القوات الكردية دمرت آلاف المنازل في شمال العراق، في محاولة ظاهرة لتهجير السكان العرب.

20-Jan-16 03:31 AM

مقاطعة سنيّة في العراق لجلسات مجلس الوزراء والبرلمان

قالت قناة السومرية التلفزيونية العراقية المستقلة الاثنين، إن النواب والوزراء السنة قرروا مقاطعة جلستي البرلمان والحكومة المزمع عقدها الثلاثاء؛ للاحتجاج على العنف الذي يستهدف طائفتهم في بلدة شرقي بغداد.

19-Jan-16 02:45 AM

مسلحون يفجرون 6 مساجد سنية شرقي العراق

قال أحمد العزاوي، أحد شيوخ عشيرة العزاوية بمحافظة ديالى شرقي العراق، إن مجموعات مسلحة قامت، مساء الاثنين، بحرق وتفجير ستة مساجد في قضاء المقدادية، في ديالى، بعد التفجيرات التي طالت منطقة للشيعة في القضاء بوقت سابق الاثنين.

12-Jan-16 02:32 AM

رسالة من مرجع إيراني لشيخ الأزهر تحذره من "الوهابية"

طالب المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي عبر رسالة مفتوحة وجهها إلى شيخ الأزهر أحمد الطيب بأن يقف الأزهر بكل صلابة وحزم أمام المخطط الرامي إلى حرف عمله والعمل على تجنيبه السقوط في فخ أعداء الإسلام والوهابية والتكفيريين، وفقا لوكالة "إرنا".

29-Dec-15 01:11 AM

حركة أحوازية مسلحة تفجر أنابيب نفط في الأحواز وتتوعد

أعلنت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز الأحد عن استهداف المنشآت النفطية في الأحواز، وتوعدت النظام الإيراني بتصعيد عملياتها في الأسابيع القادمة داخل الإقليم.

28-Dec-15 12:08 AM

استطلاع رأي فريد للسكان في مناطق سيطرة تنظيم الدولة

قدم استطلاع للرأي أجراه خبير الاستطلاعات في الشرق الأوسط والزميل في معهد واشنطن منقذ داغر نتائج غاية في الإثارة لمناطق واقعة تحت سيطرة ونفوذ تنظيم الدولة، خلاصتها أن التنظيم يكسب معركة القلوب والعقول في مناطق السنّة العراقية

19-Dec-15 11:39 PM

صدام والسنة والمليشيات

كنت أتحدت عن الإيزيديين بمناسبة تحرير سنجار، حين صار انخرط الشباب في جدل: لمن ستكون سنجار، لبغداد أم لأربيل؟ فطرحت السؤال التالي: الإيزيدي تعرض إلى القتل في بغداد مرارا، بسبب تجارة الكحول مثلا..

22-Nov-15 08:37 AM

"رايتس ووتش" تتهم مليشيات شيعية بارتكاب جرائم حرب في العراق

اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" في تقرير صادر عنها الأحد، نشرته على موقعها الإلكتروني واطلعت عليه "عربي21"، مليشيات شيعية بارتكاب جرائم حرب عبر تدمير منازل أهل السنة في العديد من المناطق العراقية، فضلا عن قيامها بأعمال إعدام..

21-Sep-15 08:56 AM

المشهد العراقي!

دعوات لتقسيم العراق!

05-Jul-15 02:08 PM

تقرير حقوقي: محكمة طائفية تقضي بإعدام 582 سنيا عراقيا

اتهم مركز بغداد لحقوق الإنسان الأربعاء محكمة جنايات ذي قار (الناصرية) بإصدار أحكام قضائية طائفية جائرة ضد المعتقلين السنة قضت بإعدام 582 سنيا عراقيا منذ بداية العام، دون وجود اتهامات أو سند قانوني حقيقي..

24-Jun-15 03:16 PM

حذيفة عبدالله عزام يبشّر بتوحد الفصائل السنية في العراق

كشف نجل الشهيد عبد الله عزام، حذيفة عزام، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، عن توحد الفصائل السُنّية في العراق في كيان واحد..

24-Jun-15 12:33 PM

وزير خارجية قطر يتجاهل نوري المالكي خلال زيارته العراق

التقى وزير الخارجية القطري خالد العطية جميع المسؤولين العراقيين أثناء الزيارة التي قام بها لبغداد الجمعة، إلا أنّ المسؤول الوحيد الذي تجاهل العطية لقاءه هو رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي.

30-May-15 02:17 PM