أخبار متعلقة

همداني

روحاني يشيد ببطولات "المدافعين عن مراقد أهل البيت" بسوريا

أشاد الرئيس الإيراني حسن روحاني ببطولات من وصفهم بـ"المدافعين عن مراقد أهل البيت" في سوريا، وهي التسمية الإيرانية للمليشيات الشيعية والمستشارين الإيرانيين، الذين يقاتلون في سوريا دفاعا عن رئيس النظام السوري بشار الأسد.

20-Nov-16 04:03 AM

تسريبات لأشهر جنرال إيراني قتل بحلب: بشار جندي لخامنئي

كشفت وسائل إعلام إيرانية عن تصريحات مثيرة تنشر لأول مرة نسبت للجنرال حسين همداني الذي قتل يوم الخميس 8 أكتوبر من عام 2015 في إحدى ضواحي مدينة حلب السورية، وجوهرها تبرير التدخل العسكري الإيراني في سوريا.

06-Nov-16 06:39 AM

خطاب مذهبي لسليماني تخليدا لـ"همداني" ومحوره سوريا

ألقى قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، خطابا في ذكرى مقتل العميد حسين همداني خلال المعارك في سوريا، معتبرا أن مقتله في حلب جاء من أجل "حب أهل البيت والسيدة".

06-Oct-16 12:30 AM

مرجع إيراني كبير يشدد الهجوم على السعودية

هاجم المرجع الديني الإيراني، آية الله حسين نوري همداني، المملكة العربية السعودية، ووصف النظام هناك "بالعميل لأمريكا والكيان الصهيوني، وأنه ترعرع في أحضانهما"، على حد قوله.

10-Aug-16 01:14 AM

همداني: الصهاينة والاستكبار والسعودية وقطر يحاربون الثورة

قال المرجع الديني الإيراني البارز حسين نوري همداني، الأربعاء، إن "إسرائيل والاستكبار العالمي والسعودية وقطر، يريدون تشكيل جبهة لمحاربة الثورة الإسلامية في إيران"..

20-Apr-16 02:23 PM

الكشف عن تقرير للجنرال همداني قبل مقتله حول الوضع بسوريا

كشف موقع "ساجد" التابع لفيلق قدس الإيراني عن جانب هام من تقرير عسكري وأمني للجنرال الإيراني حسين همداني الذي قتل في سوريا يشرح فيه الوضع في سوريا والوضع الداخلي للقيادة العسكرية والسياسة بإيران..

21-Jan-16 12:47 PM

إيران تعين قائدا "رابعا" لقواتها بسوريا بعد مقتل أسلافه

أصدر القائد العام للحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، قرارا بتسمية غلام حسين غيب برور قائدا، لما يعرف بلواء "الحسين"، التابع لفيلق القدس مسؤول العمليات الخارجية للحرس الثوري الايراني.

14-Dec-15 05:35 PM

موقع إيراني: لدينا عاشوراء أخرى في سوريا

"لدينا عاشوراء أخرى في سوريا للدفاع عن السيدة زينب".. هكذا وصف موقع "مشرق نيوز" الإيراني الأحداث الجارية في سوريا، بسبب مشاركة الحرس الثوري في الحرب الدائرة في ذلك البلد منذ أكثر من أربع سنوات.

25-Oct-15 12:56 AM

قائد الحرس الثوري يستعرض إنجازات الجنرال همداني بسوريا

أشار القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، إلى إن اللواء الإيراني حسين همداني، الذي قتل في سوريا مؤخرا، "اضطلع بدور فاعل في بلورة التعبئة الشعبية في سوريا"، مشيرا إلى أن سوريا الآن "تتمتع بتعبئة شعبية قوامها مئة ألف عنصر"، بحسب قوله.

18-Oct-15 01:25 AM

محللة بـCNN: بوتين ساند تحالفا شيعيا خالصا ومسلمو بلاده من السنّة

قالت الكاتبة والمحللة بالشؤون الدولية في شبكة "سي أن أن" الأمريكية، جولي إيوفي، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أدخل بلاده إلى صف تحالف شيعي خالص في الحرب السورية، معتبرة أن ذلك سيرتد عليه بالنظر إلى أن المسلمين في روسيا أغلبيتهم من الطائفة السنية.

13-Oct-15 12:04 AM

مرافق همداني يكشف تفاصيل مثيرة عن دوره ومقتله في سوريا

كشف موقع "تابناك" المقرب من الحرس الثوري الإيراني عن تفاصيل جديدة ومثيرة عن دور الجنرال حسين همداني العسكري في سوريا، وتفاصيل مقتله نقلا عن شهود عيان ومرافقين للجنرال.

13-Oct-15 12:00 AM

قائد الحرس الثوري يعد بانتصارات بسوريا ويهاجم السعودية

أعلن القائد العالم للحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، أن سوريا ستشهد انتصارات كبرى، لافتا إلى أنها الخط الأمامي لجبهة "الثورة الإسلامية الإيرانية"..

12-Oct-15 12:52 PM

الجنرال همداني يلتحق باللواء غزالة

كتب أحمد عياش: بعد مضي أكثر من نصف عام على مصرع اللواء رستم غزالة بسبب خلافه مع النظام السوري حول الدور الإيراني في الحرب السورية، ها هو الجنرال الإيراني حسين همداني يلقى حتفه بعد فترة وجيزة من تنحيته بسبب فشله في هذه الحرب؛ مما أدى إلى التدخل العسكري الروسي فيها.

12-Oct-15 02:57 AM

تساؤلات وشكوك حول مقتل الجنرال همداني بعد أيام من إقالته

يبدو أن الصورة التي حرصت إيران على إخراجها إعلاميا، لمقتل القيادي في الحرس الثوري حسين همداني، تخفي صورة أخرى غامضة..

11-Oct-15 12:53 PM

قائد الحرس الثوري: "لولا الشهيد همداني لسقطت دمشق"

أشاد القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، بالعميد حسين همداني، الذي أعلن عن مقتله الجمعة، مؤكدا بقوله: "لولا وجود هذا الرجل المجاهد لسقطت دمشق"، على حد قوله.

11-Oct-15 12:03 AM

عميل في CIA: مقتل همداني ضربة نفسية لإيران

قال العميل السابق بوكالة الاستخبارات الأمريكية رويل مارك غيرتشيت، إن مقتل الجنرال بالحرس الثوري الإيراني، حسين همداني، يعد "ضربة نفسية قوية بالنسبة للداعمين لنظام بشار الأسد"..

10-Oct-15 02:16 PM