أخبار متعلقة

الخنزير

أطباء يكشفون كيف يسبب "لحم الخنزير" صداعا نصفيا حادا

قال أطباء وباحثون إن تناول لحم الخنزير المقدد غير المطبوخ جيدا، إضافة إلى عدم الاعتناء بالنظافة خلال التغسيل قد يسبب أمراضا خطيرة.

18-Mar-24 08:10 PM

وقفات مع فتوى جيلاتين الخنزير

من يجيز جيلاتين الخنزير الذي يتعرض لعملية تحول كيميائي، واستحالة فقهية، من المؤكد أنهم ليسوا أصحاب مصلحة دنيوية في هذا الموضوع، فليس لدى أحدهم مزرعة خنازير ويصدر الجيلاتين، وليسوا شركاء في مصنع يقوم بذلك، ولا يمكن أن يتهم أحد بهذا الأمر، فالأمر يدور في دائرة الفقه والفتوى، سواء صح الرأي أم لم يصح.

31-May-19 01:34 PM

جيلاتين الخنزير حلال أم حرام؟!

ممن قالوا بجواز حل استخدام عظام الخنزير والجيلاتين، حتى لو لم يتحول، الإمام داود الظاهري، والإمام الطاهر بن عاشور في تفسيره التحرير والتنوير (6/90).

23-May-19 04:48 PM

الصين تتخلص من 38 ألف خنزير لمنع تفشي وباء الحمى الإفريقية

قالت وسائل إعلام صينية رسمية، إن السلطات المختصة تخلصت من نحو 38 ألف خنزير للحيلولة دون انتشار وباء حمى الخنازير الأفريقية المستشري بشكل كبير في البلاد.

02-Sep-18 10:46 PM

جدل بعد فتوى للمطلق حول صابون مستخرج من دهن الخنزير

أثار عضو هيئة كبار العلماء في السعودية، عبد الله المطلق، جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بفتوى حول الصابون المستخرج من دهن الخنزير..

24-Nov-17 01:53 PM

"ماكدونالدز" يدس لحم الخنزير في وجبات عائلة مسلمة (شاهد)

قام مطعم "ماكدونالدز" بأمريكا بدس لحم الخنزير في وجبات عائلة مسلمة، في جريمة تعكس مدى الكراهية التي يعاني منها المسلمون في أمريكا، بحسب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير".

03-Aug-17 04:33 PM

مخلوق هجين من الإنسان والخنزير لأجل قطع غيار بشرية (شاهد)

استطاع علماء في أمريكا "تخليق" هجين من الإنسان والخنزير في دراسة قد ترفع نسبة القدرة على زراعة أعضاء بشرية داخل الحيوانات، حتى يتم استخدامها في زراعات الأعضاء.

28-Jan-17 04:24 AM

يوم أكلنا لحم الخنزير حلالا طيبا

سكن طلابٌ في بيتي بعد نزوحي إلى بلاد الحبشة الشقراء، وهم يتصلون بي بين الفينة وأختها، وبين الحين وعدوّهِ، وبين الهدنة والحرب، وغالبا ما تكون الاتصالات في أسوأ الأحوال الجوية، هم لا يتصلون إلا عندما تختبل الطبيعة ويجنُّ جنونها، والرياح تعصف والأشجار تنتحب، على عكس بلاد العالم، وسبب ذلك أن الطائرات، ب

16-Jan-17 10:45 PM

تحفظ صيني مسلم على استعمال شركة لاسم "خنزير" يثير لغطا

أثار تحفظ رجل أعمال مسلم على اسم "خنزير"، الذي أطلقته شركة "علي بابا" العملاقة للتجارة الإلكترونية، جدلا في الصين، وتسبب في تهجم العديد من الصينيين على الأقلية المسلمة بالبلاد..

02-Nov-16 10:56 AM

صناديق آسيوية تتنافس على ثروات إسلامية بـ 11 تريليون دولار

تحاول العديد من الصناديق الآسيوية الحصول على فرص لاستثمار ثروات يمتلكها مسلمون أو مؤسسات إسلامية وحكومات وتتجاوز قيمتها 11.5 تريليون دولار.

16-Aug-16 08:57 PM

التعديل الجيني يمهد السبيل لزرع أعضاء الخنازير للإنسان

استعان باحثون أمريكيون بأساليب حديثة للتعديل الجيني للتخلص من جينات فيروسية ضارة عرقلت استخدام أعضاء الخنازير لزرعها في جسم الإنسان..

13-Oct-15 01:22 PM

جماعات بماليزيا تقاطع كادبوري لاستخدامها شحوم الخنزير

دعت جماعات مسلمة للمستهلكين وبيع التجزئة الخميس الى مقاطعة منتجات لشركة كادبوري للحلوى ومقرها بريطانيا والشركة الأم كرافت فودز للمنتجات الغذائية بعد اكتشاف ان نوعين من الشوكولاتة يتعارضان مع تعاليم الشريعة لاحتوائهما على الحمض النووي للخنزير.

29-May-14 02:21 PM