أخبار متعلقة

تحريف

لماذا يتم تحريف تاريخ الإسلام والمسلمين ولصالح من؟ رأي نقدي

أمر الآن إلى النوع الأخير من حمق نقد الإسلام. إنه أكبر علامات الحمق أي الأرخنة النافية لذاتها. فمحاولة تحريف سرديات المسلمين التي تحدد دلالات أحداث تاريخهم أعني تاريخ الإمبراطورية الإسلامية هي التي يفشلها الرد ليس بالدحض بل ببيان سرديات تاريخه الأعداء الذين يوظفون هذا التحريف بالاعتماد على القوتين المتغولتين.

01-Apr-24 02:03 PM

العربية تحرف تصريح بايدن وتقطع البث عند حديثه عن خاشقجي

حرفت قناة العربية المملوكة للسعودية، تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن حديثه مع ولي العهد محمد بن سلمان عن ملف حقوق الإنسان، ومسؤوليته عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

16-Jul-22 01:27 AM

تونس تنبه مواطنيها من تداول مصحف يتضمن أخطاء فادحة

أعلنت وزارة الشؤون الدينية في تونس أن مصحفا معروضا للبيع يتم تداوله بين المواطنين برواية قالون عن نافع المدني، مطبوع بتونس من طرف دار العلماء، عدّة طبعات، ومُتحصّل على ترخيص سنة 2005، يتضمن أخطاء فادحة تتمثل أساسا في سوء ترتيب صفحاته في مواضع عدة، ونقص 15 سورة (من سورة الحشر إلى سورة الإنسان).

13-Apr-16 09:05 PM

فنانون يستشهدون بالقرآن فيحرفونه ويثيرون السخرية (فيديو)

يتعرض العديد من الفنانين والفنانات لمواقف محرجة تصبح مثار سخرية الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فمنهم من حاول الاستشهاد بآيات من القرآن ليقوم بتحريفها..

26-Nov-15 02:35 AM

بالفيديو: مترجم مصري يحرف أقوال سائحة روسية بشرم الشيخ

حرّف مترجم مصري أقوال سائحة روسية في شرم الشيخ، بحيث قلب المترجم تأكيد السائحة رغبتها بالعودة لبلادها التزاما بقرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لينقل على لسانها أنها ترغب بالبقاء.

13-Nov-15 09:54 PM

نسخة قرآنية من القرن السابع تؤكد حفظ الله للقرآن

رغم تطاول السنين والقرون، فإن القرآن محفوظ بحفظ الله له، وكلما تقدمت الكشوف ازددنا يقيناً أن هذه الكشوف ستخدم صدق حفظ القرآن.

17-Dec-14 03:59 PM

تهنئة محرّفة من سلطان عمان لبوتفليقة "المعاق"

تعرض الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء العمانية الرسمية السبت، لعملية اختراق، نشر منفذوها تهنئة مسيئة للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بمناسبة إعادة انتخابه، رئيسا للجزائر لولاية رابعة من خمس سنوات.

20-Apr-14 03:13 AM

تحريف المصطلحات بهدف القضاء على الإسلام

عمد المستشرقون وأعداء الإسلام فى الغرب، وعبيدهم وخدّامهم وأحذيتهم ومعاونيهم فى الشرق الإسلامي، من أبناء جلدتنا للأسف، ممن يسمون أنفسهم بالحداثيين والعلمانيين والليبراليين، على تحريف وتشويه مصطلحات تتعلق بهويتنا الإسلامية، وتراثنا الثقافي العربي المشرف على مدى مئات وآلاف السنين، بهدف طمس هذه الهوية،

13-Apr-14 06:58 AM

نتنياهو ولغة التحريف والتزييف

كتب جيمس زغبي: أثناء مراجعة بيانات استطلاعات الرأي بشأن المواقف الإسرائيلية والفلسطينية من جهود السلام التي تقودها الولايات المتحدة في الوقت الراهن، يتضح بصورة جلية ليس فقط التباعد السافر بين رؤى كلا الفريقين، ولكن أيضاً مدى تأثر هذا التباعد باللغة المركزية الإسرائيلية المستخدمة في تأطير كثير من الق

16-Mar-14 07:07 AM