أخبار متعلقة

الإندبندنت

الإندبندنت: مواقع التواصل الاجتماعي مدمرة مثل المخدرات

أضحت وسائل التواصل الاجتماعي نوعا من الإدمان، بحسب مقال نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، حيث شبه كاتب المقال ليون هادي مواقع التواصل بالمخدرات معتبرا أن "المادة المخدرة هي المحتوى المقنع والحقنة هي الهاتف الذكي"..

15-May-22 04:40 PM

الإندبندنت: تدفق أموال "قذرة" روسية وأوروبية لسوق عقارات دبي

سلطت صحيفة الإندبندنت في مقال لها، الضوء على بحث تعاون في إعداده مركز دراسات الدفاع المتقدمة C4ADS وتحالف من المنظمات الإخبارية بقيادة الموقع الإخباري النرويجي E24 ومشروع الإبلاغ عن الجريمة المنظمة والفساد، رصد تدفق أموال قذرة من روسيا وأوروبا نحو سوق العقارات في دبي..

05-May-22 08:57 AM

كيف تتحدى هجمات جماعة الحوثي صورة الإمارات "الآمنة"؟

تناول تقرير لصحفية الإندبندنت البريطانية تأثير هجمات جماعة الحوثي اليمنية على الامارات خلال ذروة موسم السياحة الشتوية وأثناء زيارات دبلوماسية كبرى على سمعة الدولة الخليجية كمنطقة "رخاء وسلام" جراء الحماية الأمريكية، منوها إلى أن المواجهة باتت قريبة.

12-Feb-22 05:05 PM

معتقل ليبي سابق بغوانتانامو: باعوني بالمال لواشنطن وبالخطأ

أوردت صحيفة الاندبندنت البريطانية مقالا لمعتقل السابق بسجن غوانتانامو تحدث فيه عن ظروف الاعتقال وتبعات فترة سجنه النفسية والجسدية، مؤكدا أنه تم بيعه للولايات المتحدة من قبل أشخاص في باكستان بمقابل مالي.

12-Jan-22 12:10 PM

الإندبندنت: فرنسا تواجه ماضيها المروع في حرب الجزائر

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية مقالا بعنوان "فرنسا تواجه ماضيها المروع في الحرب الجزائرية"، في أعقاب إعلان الحكومة الفرنسية عن تقليص مدة منع الإفراج عن ملفات الأرشيف الوطني للحرب الجزائرية (1954- 1962) من 75 إلى 15 عاما..

03-Jan-22 06:26 AM

إندبندنت: هل علمت أمريكا بوجود تهديد على حياة خاشقجي؟

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية في تقريرا لها إن هناك مؤشرات لاحتمال علم المخابرات الأمريكية المسبق بالتهديد الذي كان يتعرض له الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي قبل مقتله.

08-Oct-21 05:01 PM

الإندبندنت: آخر ما يريده اللبنانيون تهديد باندلاع صراع جديد

نشرت صحيفة "الإندبندنت" مقالا للصحفية بيل ترو، قالت فيه إن لبنان لم يبد مستعدا لتحمل المزيد عندما بدأت الضربات الجوية وإطلاق الصواريخ، والأمر ذاته بالنسبة لإسرائيل، وفجأة لاح شبح حرب أخرى في الأفق.

09-Aug-21 07:28 PM

مستثمر سعودي "غامض" يستحوذ على 50% من موقع إندبندنت

كشف موقع "ميدل إيست أي" البريطاني عن استثمار سعودي عن طريق رجل أعمال غامض في صحف بريطانية ومؤسسات إخبارية، من أبرزها "الإندبندنت"، لكن بشكل غير معلن، ما يثير انتقادات حقوقية تجاه الصحيفة، التي تتمتع بقيم ليبرالية، ومخاوف من التأثير على استقلال خطها التحريري جراء هذا الاستثمار.

29-Jul-17 02:29 PM

علماء أستراليون يكتشفون تقنية تجعل "Terminator" ممكنا

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن علماء أستراليين تمكنوا للوصول مؤخرا إلى تقنية "تسمح للمعدن بتغيير شكله بشكل ذاتي بدرجة معينة"، موضحة أن هذا "قد يسمح مستقبلا بتصنيع إنسان آلي يغير شكله كما في سلسلة أفلام الخيال العلمي الشهيرة (المدمر) أو (terminator)".

05-Aug-16 04:12 PM

متحدث باسم خارجية مصر يرد على "إندبندنت" ويهاجم صحف الغرب

رفض المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، ما أوردته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية بخصوص اختطاف الطائرة المصرية، إذ قالت إن الحادث يضع أمن الطيران في مصر "تحت التدقيق المتزايد"، معلقا أنه "مثير للتعجب والحيرة".

30-Mar-16 07:45 PM

أكثر من مليون مشاهدة لاعتداء الاحتلال على "معاق" (فيديو)

تجاوز مقطع فيديو يوثق لاعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلية على شاب فلسطيني من ذوي الإحتياجات الخاصة، مليون مشاهدة بعد نشره على الصفحة الرسمية على "فايس بوك" لصحيفة الإندبندينت البريطانية.

19-Feb-16 07:14 PM

بعد 30 سنة.. "الاندبندنت" البريطانية تقرر وقف الإصدار الورقي

أعلنت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، الجمعة، نيتها إيقاف إصدار نسختها الورقية، بحلول نهاية الشهر المقبل، نظرا لتدهور مبيعاتها مؤخرا.

12-Feb-16 07:31 PM

صحيفة: معدات أمن بريطانية بالإمارات تعرض بريطانيا لانتقادات

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، الأربعاء، إن الحكومة البريطانية واجهت انتقادات كبيرة بسبب تشجيعها مؤسسات دفاعية بريطانية لعرض منتجاتها..

28-Oct-15 06:03 PM

إندبندنت: جند القذافي عادوا للقتال تحت راية تنظيم الدولة

كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية، الاثنين، أن جنود الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي عادوا للقتال تحت راية تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا..

17-Mar-15 01:21 PM

إندبندنت: البغدادي من طالب فاشل إلى أخطر رجل في العالم

نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تقريراً لمراسلها في برلين توني باتيرسون، يتناول فيه حياة زعيم تنظيم الدولة، أبي بكر البغدادي، ويبين أنه بحسب تقارير صحفية ألمانية، فإن الرجل الذي نصب نفسه "خليفة" للمسلمين، كان فاشلاً في دراسته.

20-Feb-15 10:07 AM

كيف تفاعلت صحف العالم مع رسوم "شارلي إيبدو"؟

نشرت صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية عددا خاصا اليوم مع رسم كاريكاتوري للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، أثار ردود الصحف العالمية.

14-Jan-15 08:42 PM