أخبار متعلقة

الاتفاق النووي الايراني

الاتفاق النووي الإيراني.. عقبات العودة وهواجس الغرب

مخاوف من شن إيران حرب نووية جعلت دول العالم تجتمع على طاولة المفاوضات لإعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني.. إليك أهم ما تريد معرفته عن هذا الاتفاق ولماذا ترغب دول في العودة إليه بينما تخشاه دول أخرى.. تابع

23-Apr-22 01:33 PM

رجل الظل!

تسريب لوزير الخارجية الإيراني جواد ظريف يثير جدلا ويلقي بظلاله على مفاوضات فيينا بشأن الاتفاق النووي

27-Apr-21 03:53 PM

بولتون يعلق على "الذكرى الثالثة" لاتفاق إيران النووي

قال مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، إن الاتفاق النووي مع إيران لم ينهي طموحاتها النووية، وذلك بمناسبة مرور 3 أعوام على توقيع الاتفاق الذي انسحبت منه بلاده.

16-Jan-19 08:03 PM

روحاني يحذر ترامب: لا تعبث بذيل الأسد وإلا ستندم

ذكرت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء أن الرئيس حسن روحاني، حذر نظيره الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، من مواصلة السياسات العدائية لطهران قائلا: "ينبغي أن تعلم أمريكا أن السلام مع إيران هو السلام الحقيقي والحرب مع إيران هي أم كل الحروب"..

22-Jul-18 11:32 AM

هذا ما سيقع من خسائر حال انهيار اتفاق إيران النووي

ستتكبد الدول الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران خسائر كبيرة في حال الغائه، لأسباب تتعدى الصعيدين السياسي والأمني.

14-Oct-17 12:55 PM

عقوبات أمريكية جديدة على إيران بسبب برنامجها الصاروخي

أعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء فرض عقوبات جديدة على ايران على خلفية برنامجها للصواريخ البالستية وانشطتها العسكرية في الشرق الاوسط، وذلك بعد بضع ساعات من قرار ابقائها الاتفاق النووي الدولي مع طهران.

18-Jul-17 06:16 PM

ارتفاع صادرات النفط الإيرانية 20 بالمئة بعد رفع العقوبات

أظهرت بيانات، من مصدر مطلع، على جداول تحميل النفط الإيراني أن صادرات الخام الإيرانية تتجه إلى الارتفاع أكثر من الخمس في كانون الثاني/ يناير، وشباط/ فبراير، عن المتوسط اليومي للعام الماضي، مما يكشف عن مدى تسارع المبيعات بعد رفع العقوبات عن طهران.

29-Jan-16 09:24 AM

خامنئي يحدد موقفه من رفع العقوبات في خمس نقاط

أعرب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، عن "الارتياح" لما أثمرت عنه مقاومة الشعب الإيراني، بوجه ما اعتبره "الحظر الظالم وتراجع الأطراف الأخرى أمام جهود العلماء النوويين وجميع المعنيين بالمفاوضات النووية"..

19-Jan-16 01:18 PM

خريطة الداخل الإيراني وصراعاته بعد رفع العقوبات؟ (تحليل)

قد تبدو صورة الاتفاق النووي الإيراني في الإعلام الغربي، أنه انتصار للدبلوماسية الغربية في إنهاء أزمة البرنامج النووي الإيراني، وهو اتفاق تم بموجبه رفع العقوبات الاقتصادية عن طهران..

19-Jan-16 10:46 AM

مرضية أفخم تهاجم الجبير وتتهمه بحقد قاد إلى "حب الصهاينة"

هاجمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، وقالت إن "حقده قاده إلى حب الصهاينة"..

12-Aug-15 09:22 AM

تفكيك حجج إدارة أوباما حول الاتفاق النووي الإيراني

يمكننا أن نفهم من كلام أوباما هذا أنّه ليس هناك خيارات أخرى أصلا، فإما الاتفاق السيئ أو الحرب، لكن ووفقا لرئيس هيئة الأركان الجنرال مارتن ديمبسي، هناك عدّة خيارات في حال فشل الاتفاق النووي..

10-Aug-15 01:11 PM

خيارات صعبة أمام أوباما إذا رفض الكونغرس اتفاق إيران

قال مسؤولون أمريكيون حاليون وسابقون، إن الكونغرس إذا صوت برفض الاتفاق النووي مع إيران فإن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد يجد نفسه سريعا في مواجهة أصداء سلبية كثيرة..

08-Aug-15 03:36 PM

"موديز": الاتفاق النووي يؤثر سلبا على تصنيف الدول النفطية

قالت وكالة "موديز للتصنيف الائتماني"، الاثنين، إن توقيع الاتفاق النووي بين مجموعة (5+1) وإيران من شأنه، أن يزيد المعروض النفطي بالسوق العالمي، الأمر الذي يشكل عاملاً سلبياً للتصنيف السيادي للبلدان المصدرة للنفط.

20-Jul-15 10:23 PM

فابيوس يكشف كواليس اتفاق النووي الإيراني

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرا على أثر التوصل لاتفاق نووي بين إيران والدول الكبرى، نقلت فيه تعليق وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، الذي تحدث عن مدى فاعلية وإلزامية هذا الاتفاق..

15-Jul-15 10:44 AM

أوباما قد يزور طهران في 2016.. وإيران تنتظر 150 مليار دولار

نقلت جريدة "صنداي تايمز" البريطانية عن اثنين من المسؤولين الأمريكيين، أحدهما مسؤول سابق والآخر مسؤول حالي، تأكيدهما أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد يزور طهران العام المقبل 2016 لتسجيل خطوة تاريخية بإعادة العلاقات الدبلوماسية..

06-Jul-15 12:13 PM

سلفيون: اتفاق ايران النووي لضرب استقرار الدول السنية

انتقد زعيم "جبهة الصحوة الحرة الإسلامية السلفية" الجزائرية عبد الفتاح حمداش، الإتفاق النووي الموقع بين القوى الكبرى وإيران، معتبراً إيّاه "صفقة بين الجانبين لضرب استقرار الدول السُنيّة".

26-Nov-13 08:47 PM