أخبار متعلقة

تشيكيا

روسيا تطرد دبلوماسيا إيطاليا وأوكرانيا وأزمة تشيكيا تتفاعل

طردت روسيا دبلوماسيا إيطاليا، الإثنين، واستدعت السفير الإيطالي لمقر وزارة الخارجية بسبب ما قالت إنه تحرك بلا أساس من جانب روما لطرد اثنين من الدبلوماسيين الروس الشهر الماضي.

26-Apr-21 09:03 PM

هذه أول دولة أوروبية تفتح حدودها مع انحسار "كورونا"

قرر مجلس الوزراء التشيكي، اعتبارا من منتصف الليلة الماضية، رفع الحظر عن سفر المواطنين إلى خارج البلاد لأغراض لا علاقة لها بالعمل، في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى الاتحاد الأوروبي.

24-Apr-20 11:57 AM

الرئيس التشيكي يندد بـ"وقاحة" موسكو وبولندا تستدعي سفير روسيا

ندد الرئيس التشيكي ميلوش زيمان الجمعة بـ "وقاحة" الكرملين، الذي احتج على قرار براغ بإعلان تاريخ الغزو السوفياتي لتشيكوسلوفاكيا العام 1968 "يوما لإحياء ذكرى الضحايا".

27-Dec-19 10:45 PM

الاستخبارات التشيكية تعلن تفكيك شبكة تجسس روسية

أعلنت الاستخبارات التشيكية الجمعة أنها فككت شبكة تجسس روسية، بعدما كان الرئيس التشيكي المؤيد لروسيا والصين إنتقد ضعف أداء الجهاز.

07-Dec-18 11:36 PM

السعودية تستدعي سفير تشيكيا إثر ترجمة كتاب مسيء للإسلام

استدعت وزارة الخارجية السعودية سفير تشيكيا للتعبير عن "استنكارها" و"استهجانها" ترجمة كتاب "آيات شيطانية" للكاتب البريطاني سلمان رشدي إلى اللغة التشيكية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية الجمعة.

09-Oct-15 08:40 PM

الغموض يلف مقتل السفير الفلسطيني في براغ

يجري محققون تشيكيون وفلسطينيون تحقيقات الخميس في حادث التفجير الذي اودى بحياة السفير الفلسطيني في براغ جمال الجمل. وقالت الشرطة التشيكية انها تعتقد ان الحادث سببه انفجار عرضي لجهاز لمكافحة السرقة مثبت على خزنة في مقر السفير، مستبعدة ان يكون السبب عملا ارهابيا.

02-Jan-14 04:15 PM

شرطة براغ: انفجار سبب مقتل السفير الفلسطيني بالتشيك

تشير التوقعات إلى أن السفير الفلسطيني لدى التشيك، جمال الجمال، قد لقى حتفه جراء الانفجار الذي وقع في منزله بالعاصمة التشيكية براغ.

01-Jan-14 04:57 PM

تشيكيا تحتفظ بلقب كأس ديفيز للتنس

احتفظت تشيكيا باللقب اثر فوزها على مضيفتها صربيا 3-2 الاحد في الدور النهائي لمسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب.

18-Nov-13 10:11 AM