أخبار متعلقة

المجمع الانتخابي

المجمع الانتخابي يمنح بايدن الفوز.. وإصرار وتعنت جمهوري

حصل المرشح الديمقراطي جو بايدن على الأغلبية، ليكون رئيسا للولايات المتحدة، بعد حصوله على 302 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي

14-Dec-20 10:48 PM

محاصصة الكونغرس.. معركة أخيرة لإدارة ترامب بالمحكمة العليا

تشكل خريطة توزيع مقاعد مجلس النواب الأمريكي على ولايات البلاد العنوان الأبرز لمعركة إدارة دونالد ترامب الأخيرة أمام المحكمة العليا..

30-Nov-20 10:13 AM

أمريكية من أصل تركي تنال عضوية "المجمع الانتخابي"

أصبحت سيدة الأعمال، دريا طاشقين، أول أمريكية من أصل تركي يتم تعيينها مندوبة في "المجمع الانتخابي"، المكلف رسميا باختيار الرئيس المقبل للولايات المتحدة..

25-Nov-20 10:23 AM

ساندرز يدعو لإنهاء نظام "المجمع الانتخابي" باختيار رئيس أمريكا

دعا عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، السياسي البارز، بيرني ساندرز، إلى إنهاء نظام "المجمع الانتخابي"، المعمول به في عملية اختيار رئيس البلاد..

09-Nov-20 12:19 AM

هذه الولايات التي كسبها بايدن من ترامب مقارنة بـ2016 (خريطة)

حصد المرشح الديمقراطي، جو بايدن، ولايات عدة متأرجحة وحتى تقليديا محسوبة على الجمهوريين، على حساب دونالد ترامب التي فاز فيها في عام 2016.

07-Nov-20 07:07 PM

مساوئ الديمقراطية الأمريكية.. مفاتيح لفهم انتخابات الرئاسة

نشرت صحيفة "بوبليكو" الإسبانية مقال رأي لعالم الاجتماع الإسباني فيسينش نافارو تحدث فيه عن مساوئ الديمقراطية الأمريكية والأزمة الحادة التي تمرّ بها مؤسسات الحكم في الولايات المتحدة.

03-Nov-20 05:25 PM

"المجمع الانتخابي".. 538 شخصا يحسمون من يحكم أمريكا

تشتهر الولايات المتحدة بنظامها الانتخابي الذي قد يبدو معقدا، والمصمم إرضاء للولايات التي كانت ولا تزال تحتفظ بنفس استقلالي أكبر، وجلها في الجنوب، الذي حارب من أجل "الكونفدرالية"، في ستينيات القرن التاسع عشر..

06-Sep-20 03:00 PM

ذا هيل: ترامب لا يزال يكذب حول انتخابه

نشر موقع "ذي هيل"، المتخصص بأخبار الكونغرس، خبرا يقول فيه إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ادعى يوم الخميس بأنه حصل على أكبر فوز في المجمع الانتخابي منذ الرئيس الأسبق رونالد ريغان..

17-Feb-17 07:37 PM

إندبندنت: كلينتون فازت على ترامب بالأصوات الشعبية (أرقام)

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن نتائج التصويت الشعبي الأمريكية تشير إلى أن المرشحة الديمقراطية الخاسرة هيلاري كلينتون تفوقت على الفائز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، التي عقدت بداية شهر تشرين الأول/ نوفمبر..

07-Dec-16 11:20 AM