سياسة عربية

محكمة سعودية تصدر تبليغا بحق سعد الحريري (صورة)

المحكمة طالبت الحريري بالتنفيذ خلال خمسة أيام- أرشيفية
غادر رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري بيروت متوجها إلى السعودية، السبت، بعدما أصدرت محكمة الرياض بالمملكة العربية السعودية تبيلغا بحقه، حسبما ذكرت "النشرة اللبنانية".

ونشرت صحيفة سعودية، تبليغا صدر بحق رئيس وزراء لبنان سعد الحريري، في محكمة تنفيذ الرياض لتعذر تبليغه، حيث منح مهلة خمسة أيام للتنفيذ.


وجاء في نص الإعلان الذي نشرته صحيفة "الجزيرة" الخميس الماضي، إنه "لتعذر تبليغ المنفذ ضده "سعد الدين رفيق الحريري"، جرى الإعلان للإبلاغ، وفي حال عدم التنفيذ خلال خمسة أيام من تاريخ النشر، فسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية التي نص عليها نظام التنفيذ".

ولم يذكر الإعلان القضية التي نشر عنها التبليغ.

من جهتها، ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية التابعة لحزب الله، أن التبليغ الذي نشرته الصحيفة السعودية، على الأرجح أنه مقدّم من الدائنين، بحق الحريري بصفته مالك لشركة "سعودي أوجيه".

وربطت الصحيفة، توقيت نشر الدعوى بعد اختيار سعد الحريري رئيسا لوزراء لبنان، على أنه توجه سياسي جديد من المملكة العربية السعودية تجاه الحريري.

وأكدت مصادر من تيار المستقبل صحة خبر الدعوى، وفقا للصحيفة اللبنانية، لكنها "لا تملك أي مدلول سياسي في توقيت نشرها".

 وأضافت أن "كل ما حُكي عن انفراج كبير في موضوع الشركة لم يكُن دقيقا، ولا علاقة له بسياسة المملكة تجاه الرئيس الحريري".

ولفتت الصحيفة إلى أنه من الواضح أن "لا قرار بتأمين غطاء سعودي للحريري كما كان واقع الحال في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز، بل يجري التعامل معه كأي رجل أعمال آخر".