حقوق وحريات

12 ألف يواجهون خطر الموت جوعا في مخيم خان الشيح بسوريا

مكتب اللاجئين
أكدت مصادر متعددة من داخل مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين، في ريف دمشق، نفاد جميع المواد الطبية والغذائية بشكل كامل في الأسواق،" حيث يعاني الأهالي من تبعات فقدان المواد الطبية العاجلة، وحليب الأطفال، والمواد الغذائية الأساسية".

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، في بيان وصل لـ"عربي21" نسخة منه، إنه "في حال استمرت قوات النظام بإغلاق الطرقات المؤدية للمخيم، ومنعها دخول أي من المواد الطبية أو الإغاثية العاجلة، فإن كارثة إنسانية ستصيب العشرات من المرضى والأطفال، حيث أدى الحصار لنفاد حليب الأطفال والخبز والأدوية".

وأشارت إلى أن أكثر من (12) ألف مدني، بينهم (3) آلاف طفل، يعانون من تبعات الحصار المشدد الذي تفرضه قوات الجيش النظامي على المخيم منذ مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2016.

وكانت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا أعلنت أن مخيم خان الشيح أصبح محاصرا بالكامل من قبل قوات النظام السوري، الذي سيطر على المناطق المجاورة له كافة في الغوطة الغربية لمدينة دمشق.

وذكرت أن النظام السوري عزل المخيم عن محيطة، وقطع الطرقات الواصلة إليه كافة، ما أدى إلى نفاد المواد الأساسية من أغذية وأدوية وحليب أطفال.