سياسة عربية

مقتل مسؤولين كبار مواليين للحوثيين وصالح في صنعاء (فيديو)

أربع غارات استهدفت مسؤولين كبارا موالين لجماعة الحوثي وحزب صالح ـ أرشيفية
أفاد مصدران يمنيان بأن طيران التحالف الذي تقوده السعودية، استهدف بـ"أربع" غارات مسؤولين كبارا موالين لجماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح علي عبد الله صالح) كانوا في صالة عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء عصر السبت.

وقال المصدران المقربان من حزب صالح، فضلا عدم الكشف عن اسمه لـ"عربي21" أن اللواء، عبد القادر هلال، أمين العاصمة السابق، واللواء علي الجائفي، قائد قوات الاحتياط السابق، واللواء علي الحمزي، قائد اللواء 63 (موالي للحوثيين)، قتلوا في القصف الذي استهدف صالة عزاء أقامها وزير الداخلية المعين من الحوثيين، جلال الرويشان بعد وفاة والده بصنعاء. في الوقت الذي لا تزال فيه وفاة الجائفي والحمزي شبه مؤكدة باستثناء اللواء هلال الذي فارق الحياة فورا".  

وأضافا أن الرويشان أصيب في القصف الجوي الذي تعرضت له القاعة الكبرى في صنعاء حيث العزاء لوالده المتوفى. فيما تضاربت الأنباء بشأن مقتل عدد آخر من القيادات العسكرية المعينة من الحوثيين، أبرزهم "اللواء، عبد الرزاق المروني، قائد قوات الأمن المركزي"، فيما ذكرت وكالة "خبر" المملوكة لصالح، نقلا عن مصدر في مكتب الصحة بصنعاء أن حصيلة الضحايا تجاوزت 450 بين قتيل وجريح.

وأشار المصدران إلى أنه من الصعب معرفة هوية القتلى من المسؤولين المدنيين والعسكريين الذين حضروا العزاء، نظرا لتفحم عشرات الجثث، التي مازالت عملية التحقق منها جارية.

ولم يتسن لـ"عربي21" التأكد من حقيقة قصف التحالف لقاعة العزاء، في ظل تردد أنباء عن تعرضها لقصف صاروخي مجهول، فيما لم يصدر أي تعليق من قبل قيادة التحالف حول هذه الحادثة.