سياسة عربية

ولي عهد أبوظبي يصل الدوحة ويجتمع بأمير قطر

الشيخ تميم
وصل ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في زيارة قصيرة إلى دولة قطر، وسط تطورات إقليمية ودولية تشهدها المنطقة. 
 
 وقد استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة الإمارات والوفد المرافق له في مطار حمد الدولي.
 
 وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية، فقد جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها في شتى المجالات لا سيما ما يتعلق بتعزيز أواصر التعاون الأخوي في إطار العمل الخليجي المشترك بما يضمن المزيد من التقدم والأمن والاستقرار لشعوب دول الخليج العربية. 
 
 كما تم استعراض تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر والتشاور حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك
 
 وحضر اللقاء من الجانب القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس الديوان الأميري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني وعدد من المسؤولين القطريين.
 
 كما حضر اللقاء من الجانب الإماراتي مستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وعدد من المسؤولين الإماراتيين.
 
 وقد أشار سفير الإمارات في الدوحة، صالح العامري، إلى تشكيل اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين البلدين، والتي شهدت الدوحة في أيار/ مايو الماضي اجتماعها الأخير، وما أسفرت عنه أعمال هذه اللجنة من توقيع للعديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في شتى المجالات.
 
 وكان أمير قطر زار الإمارات العربية خلال السنة الحالية وقابل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وعقدا جلسة مباحثات رسمية في قصر المشرف في أبو ظبي، وتبادلا وجهات النظر حول كل ما من شأنه تعزيز مسيرة مجلس التعاون الخليجي نحو مزيد من العمل المتجانس والمتوافق مع المصالح العليا لدول المجلس وفق المصادر الرسمية التي أوردت الخبر.