رياضة عربية

بادرة طيبة.. فريق يحول ملعبه إلى ملعب وقفي بالإمارات

صل نادي الشباب على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة- أرشيفية
في بادرة طيبة وهي الأولى من نوعها في العالم كشف نادي الشباب الإماراتي عن تحويل ملعبه الرياضي إلى أول ملعب وقفي في العالم، يعود ريعه للصحة.

وبناء على هذه المبادرة، حصل نادي الشباب على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، أحد مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديرا لمساهمته المجتمعية كنموذج يحتذى به لمؤسسات القطاعين الخاص والحكومي.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم سامي القمزي، إن المبادرات التي يقودها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لخدمة الإنسان وصناعة الأمل في المنطقة، لتكون المبادرات العالمية لسموه، المؤسسة الأكبر والأكثر تنوعا في تغطية الاحتياجات الإنسانية، بدءا من الإغاثة والتعليم الأساسي والخدمات الصحية ونشر المعرفة، مرورا بمؤسسات الابتكار ودعم الشباب وتمكين المجتمعات إعلامياً وثقافياً.

وأضاف "يسعدنا كثيرا أن نكون ضمن الدفعة الأولى من الجهات الحائزة على علامة دبي للوقف، التي تعمل على خدمة المجتمع، ونادي الشباب له شرف المشاركة في هذا المشروع التنموي العالمي، وذلك من خلال وقف الصحة، إذ ساهم النادي بنسبة 100% من دخل المباريات على ملعبه، وكذلك تخصيص نسبة من حالات العلاج لصالح الوقف بمركز التأهيل -مركز الفيفا الطبي المتميز- دبي".

من جانبه قال الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة الدكتور حمد الحمادي: "يعمل مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة على ترسيخ مفهوم الوقف المبتكر، لتعزيز المساهمة المجتمعية للجهات الحكومية والخاصة، ويسعدنا هذا التفاعل الكبير من نادي الشباب بتحويل ملعبه الرياضي إلى أول إستاد وقفي في العالم لصالح الصحة".