سياسة عربية

الحوثيون وقوات صالح يفجرون 17 منزلا في محافظة الضالع

حملت المنظمة جماعة الحوثي المسلحة ومواليها المسؤولية الكاملة عن "الجرائم" -أ ف ب
قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن جماعة الحوثي ومواليها من قوات الرئيس المخلوع علي صالح داهموا واقتحموا أكثر من أربعين منزلا، وفجروا سبعة عشر منزلا خلال اليومين الماضيين في مدينة الضالع اليمنية.
 
وأضافت المنظمة التي أكدت أنها تلقت بلاغات من الأهالي الجمعة، بأن جماعة الحوثي المسلحة انتهجت تفجير منازل المناوئين لها منذ استيلائها على السلطة بقوة السلاح في سبتمبر 2014، و تشير الإحصاءات الأوليه إلى أنه تم تفجير ما لايقل عن 420 منزلا في محافظات الجمهورية كافة.

وأوضحت المنظمة أن المنازل التي تم تفجيرها تعود ملكيتها إلى عبدالله علي القاضي، فتح القاضي، محمد مسعد الحلك، مسعد العمري، أحمد مسعد الغزي، صالح قايد الصيادي، هيثم قايد الصيادي، نصر الربية، القعر، محسن الربية، عبدالباري القعر، محسن محمد القعر، منزل محمد أحمد الطيري، منزل أحمد علي القرش، منزل يحيى أحمد الطيري، منزل جمال برمان، منزل المحامي عبد الرحمن برمان.
 
وحملت المنظمة جماعة الحوثي المسلحة ومواليها المسؤولية الكاملة عن هذه "الجرائم".

وقالت إن "على جماعة الحوثي ومواليها احترام قواعد القانون الدولي الإنساني، والكف عن تفجير المنازل، وتجنب المساس بالأعيان المدنية. وتدعو المنظمة  مجلس الأمن الدولي  إلى وضع حد  لمثل هذه الجرائم التي ترقى إلى مستوى حرائم حرب".