حقوق وحريات

تشييع فلسطينيين قتلا برصاص الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

جابت الجنازات شوارع مدينة خانيونس قبل أن توارى الثرى - تويتر
شارك مئات الفلسطينيين، في قطاع غزة، مساء الجمعة، في تشييع جثمان فلسطينيين اثنين قتلا، خلال مواجهات عنيفة دارت بين متظاهرين فلسطينيين وجنود من الجيش الإسرائيلي على الحدود بين القطاع و"إسرائيل".

وجابت جنازة الفتى الفلسطيني محمد الرقب (15 عاما)، شوارع مدينة خانيونس جنوبي القطاع، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة المدينة.

كما خرج العشرات من الفلسطينيين في جنازة الشاب الفلسطيني شادي دولة (21 عاما)، التي جابت شوارع حي الزيتون، جنوب شرقي مدينة غزة.

وكان الفتى الرقب، قتل عصر الجمعة، خلال مواجهات عنيفة بين عشرات المتظاهرين الفلسطينيين وجنود من الجيش الإسرائيلي قرب الحدود الشرقية لمدينة خانيونس، فيما قتل الشاب دولة خلال المواجهات التي دارت شرقي مدينة غزة.

وقتل 7 فلسطينيين، وأصيب 370 آخرون بينهم مصور وكالة "الأناضول"، في مواجهات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين، خرجوا، بعد صلاة الجمعة، في مسيرات قرب المناطق الحدودية مع "إسرائيل" في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، رفضا للاعتداءات الإسرائيلية على مناطق الضفة ومدينة القدس.

وتشهد المناطق الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة) ومدينة القدس مواجهات واسعة، على خلفية اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.