سياسة عربية

النفيسي: 54 فصيلا شيعيا عراقيا تخطط لدخول عرعر قريبا (فيديو)

النفيسي: عرعر ستكون منطقة ملتهبة خلال شهور قليلة - أرشيفية
قال المفكر الكويتي عبد الله النفيسي، مساء الثلاثاء، إن 54 فصيلا شيعيا في العراق يعدون العدة على الحدود مع السعودية؛ تمهيدا لاقتحامها في الفترة القريبة القادمة.

وحذّر النفيسي السعودية ودول الخليج من خطورة ما تعد له المليشيات الشيعية في العراق، مضيفا: "حشد هائل من داخل العراق يجهّز نفسه منذ عام لدخول السعودية قريبا من جهة عرعر".

وأضاف خلال مشاركته في ندوة "الكويت والخطر القادم"، التي نظمها تجمع "ثوابت الأمة": "عرعر ستكون منطقة ملتهبة خلال أشهر، ولذلك لا بد من الاستعداد، وعدم التباطؤ في خطوات الكونفدرالية والدفاع المشترك، لأن الأخطار تفاجئنا ولا تنبهنا".

وبحسب الدكتور النفيسي، فإن مجموعة من قيادة "الحرس الثوري" الإيراني اقترحوا على القيادة ضم كامل دولة العراق لإيران، وأضاف: "هذا العراق الضخم، من مياه، ونفط، وقوميات، وتاريخ، الإيرانيون يفكرون جديا كيف يدمجون العراق داخل إيران".

وتابع: "من يفكر في ضم العراق إلى إيران، فمن السهل عليه التفكير في ضم الكويت إليها".

ونبّه النفيسي إلى أن حكومات الخليج "لا زالت تتناقش في جزئيات بسيطة، ولا تلتفت للخطر القادم، ومن الواجب عليها أن يكون تفكيرها بحجم الخطر الذي يحيط بها".

يشار إلى أن كلمة الدكتور عبد الله النفيسي تأتي على خلفية كشف النيابة العامة الكويتية عن أسماء المتورطين في ما يُعرف بـ"خلية العبدلي"، وهي خلية شيعية مرتبطة بحزب الله اللبناني، تم القبض على أعضائها قبل أسابيع، وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة.