رياضة عربية

نادي العين يحرز لقب كأس السوبر الإماراتي

كسر العين عناد المسابقة له في آخر نسختين خسرهما أمام الأهلي - أرشيفية
أحرز العين بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم، السبت، لقب كأس السوبر المحلية للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه على النصر حامل لقب مسابقة الكأس  بـ 4-2.

وسجل النيجيري إيمانويل إيمينيكي (2و72) ومحمد فايز (67) وإسماعيل احمد (80) أهداف العين، وجمال إبراهيم (50) وراشد محمد (90) هدفي النصر.

اللقب هو الثالث للعين في البطولة، التي انطلقت بحلتها الجديدة عام 2008، بعد عامي 2009 و2012 ليعادل رقم الأهلي بثلاثة ألقاب، كما كسر عناد المسابقة له في آخر نسختين، بعدما خسر أمام الأهلي 2-3 بركلات الترجيح (الوقت الأصلي صفر-صفر) وصفر-1 على التوالي.

كما أنه اللقب الثاني على التوالي للعين في ظرف أسبوع بعد فوزه في 8 آب/أغسطس بكأس الصداقة المغربية-الإماراتية، بفوزه على الوداد البيضاوي بركلات الترجيح 5-4 (الوقت الأصلي 3-3).

وأكد العين حسن استعداده للحفاظ على لقبه في الدوري الإماراتي الذي ينطلق في 19 آب / غشت الحالي، كما اطمأن على جاهزية لاعبه الجديد النيجيري ايمينيكي القادم من فنربخشة التركي بنظام الإعارة لمدة موسم واحد، بديلا للغاني أسامواه جيان المنتقل إلى شنغهاي الصيني.

وكان ايمينيكي فشل في التسجيل في المباريات الخمس الودية، التي خاضها العين استعدادا للموسم الجديد، لكنه عوض اليوم بتسجيله هدفين ومساهمته الكبيرة في إهداء فريقه الجديد لقبه الرسمي الأول في الموسم، وافتتح العين التسجيل مبكرا بعد ثلاث دقائق فقط من بداية اللقاء عندما مرر الكوري الجنوبي لي ميونغ كرة إلى الهولندي رايان بابل، ومنه إلى ايمينيكي فسددها بذكاء في شباك حارس مرمى النصر أحمد شامبيه.

وانتظر النصر حتى الدقيقة 45 ليرد عبر تسديدة من البوركيني جوناثان بيتروبيا صدها حارس مرمى العين خالد عيسى بصعوبة إلى ركنية.

وأدرك النصر التعادل من ثاني فرصة له بعد توغل من بيتروبيا وتمريرة إلى جمال إبراهيم سددها بقوة في شباك العين (50).

وجاء رد العين قويا بعدما تقدم مجددا من خلال المدافع محمد فايز الذي تلقى تمريرة رائعة من البرازيلي فيليبي باستوس (67)، ثم سجل الهدف الثالث عبر ايمينيكي بعد خطأ فادح من شامبيه (72)، وأضاف الرابع من رأسيه إسماعيل احمد اثر ركنية رفعها عمر عبد الرحمن (80)، وسجل النصر هدفه الثاني بتسديدة البديل راشد محمد اثر دربكة (90)، لكنه لم يكن كافيا لإعادة فريقه إلى المباراة.