سياسة عربية

79 قتيلا من تنظيم الدولة بكوباني وأحد مقاتليه بيد الأكراد

المقاتل المصري الذي سلم نفسه للأكراد بحسب المرصد السوري - تويتر
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن 79 مقاتلا من تنظيم الدولة، قتلوا في معارك في مدينة عين العرب (كوباني)، وفي الوقت ذاته أكد أن مقاتلا مصريا من "الدولة" سلم نفسه للقوات الكردية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 223 مدنيا قضوا خلال هجوم لعناصر من تنظيم الدولة على مدينة عين العرب (كوباني) منذ 25 من شهر حزيران/ يونيو الجاري.

وأكد المرصد أن المدنيين "قضوا بإطلاق نار وقتل بالأسلحة البيضاء، على يد مجموعات تنظيم الدولة الإسلامية، التي تمكنت من الدخول إلى المدينة والتسلل إليها مرتدية لباس وحدات حماية الشعب الكردي ولواء مقاتل مساند له".
 
وقال المرصد إنه تمكن من توثيق مقتل 16 عنصرا من قوات الأمن الداخلي الكردي ومسلحين محليين من المدينة، إضافة لمقتل سبعة مقاتلين من الوحدات الكردية، خلال التفجيرات والاشتباكات في المدينة مع تنظيم الدولة.

وفي الوقت ذاته، أكد المرصد أن التنظيم قتل منه 79 شخصا، من ضمنهم 13 عنصرا فجروا أنفسهم بأحزمة ناسفة وعربات مفخخة، بالإضافة لجثث تحولت إلى أشلاء بعد استهدافها بالقصف. وضمت المجموعات السبع المهاجمة لمدينة عين العرب (كوباني)، مجموعة من المقاتلين الأكراد من إقليم كردستان العراق، والمؤلفة من 12 عنصرا قتلوا جميعا.

وفي السياق نفسه، قال المرصد إن الوحدات الكردية تمكنت من أسر مقاتل مصري الجنسية، كان قد قال إنهم "كانوا على علم بعدم وجود عدد كبير من المقاتلين الكرد داخل مدينة عين العرب (كوباني)، بسب انشغالهم بمعارك السيطرة على عين عيسى وريف الرقة الشمالي، وأن هدف العملية كان السيطرة على المدينة وريفها الجنوبي وبلدة الشيوخ".

وأضاف الأسير أن "مهمة مجموعته كانت السيطرة على المدرسة الثانوية ومحيطها في جنوب غرب المدينة، وأنه لم يكن على تواصل مع المجموعات الأخرى، وقيل لهم إن مهمتهم السيطرة على هذه المناطق، وإن مجموعات أخرى ستدخل لتسيطر على باقي أجزاء المدينة".
 
على صعيد متصل، لقي ما لا يقل عن 16 عنصرا من تنظيم الدولة مصرعهم جراء قصف لطائرات التحالف على تمركزات للتنظيم في منطقة الشيوخ فوقاني بالريف الغربي لمدينة عين العرب (كوباني)، واشتباكات عند مفرق صرين بالريف الجنوبي للمدينة، وفي منطقة الشيوخ، مع الوحدات الكردية التي قتل منها ثمانية مقاتلين على الأقل.


لحظة تسليم المقاتل المصري الذي يتبع لتنظيم الدولة نفسه

شريط مصور للحظة تسليم مقاتل مصري في تنظيم "الدولة الإسلامية" لنفسه إلى وحدات حماية الشعب الكردي بمدينة عين العرب (كوباني).

Posted by ‎المرصد السوري‎ on Saturday, June 27, 2015

 
لحظة اقتحام مدرسة يتحصن فيها عناصر تنظيم الدولة

شريط مصور يظهر لحظة اقتحام مدرسة يتحصن فيها عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" بمدينة عين العرب (كوباني)، بعربة مدرعة لوحدات حماية الشعب الكردي

Posted by ‎المرصد السوري‎ on Saturday, June 27, 2015