فنون منوعة

أستراليا تهدد جوني ديب بقتل كلبيه بعد إدخالهما البلاد سرا

أمهلت أستراليا الفنان الأمريكي 50 ساعة لإعادة الكلبين إلى كاليفورنيا - أ ف ب
أعطى وزير الزراعة الأسترالي النجم السينمائي جوني ديب مهلة يومين لإعادة كلبيه إلى الولايات المتحدة، حتى يتسنى تمريرهما عبر الحجر الصحي لدخول البلاد بشكل قانوني وإلا فسيتم التخلص منهما.

وديب (51 عاما) في أستراليا حاليا لتصوير الجزء الخامس من سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي (بايريتس أوف ذا كاريبيان: ديد مين تيل نو تيلز).

وفي الشهر الماضي وصل ديب على متن طائرته الخاصة ومعه كلبيه بيستول وبو، من فصيلة تيريار يوركشير، دون الكشف للسلطات عن وجودهما.

وقال وزير الزراعة بارنابي جويس اليوم الخميس، إن ديب لا يمكنه تجاوز قوانين أستراليا الصارمة بشأن استقدام الحيوانات لمجرد أنه أحد أشهر نجوم العالم.

وقال لوسائل الإعلام: "يتعين على السيد ديب أن يعيد كلبيه إلى كاليفورنيا أو أننا نضطر لقتلهما".

وأضاف أنه "يتبقى أمامه الآن 50 ساعة لإبعاد الكلبين. يستطيع إعادتهما على الطائرة نفسها".

وقالت هيئة الإذاعة الاسترالية إن مسؤولين حكوميين توجهوا لمنزل ديب المؤجر بعد تسرب معلومات بشأنهما تفيد بمشاهدتهما أثناء اصطحابهما لصالون تجميل.

وسلطت هذه الواقعة الضوء على القوانين الصارمة للأمن الحيوي في أستراليا والتي لم تسجل بفضلها أي حالة إصابة بداء الكلب الذي تنقله الكلاب، لكنها تهدد إنتاجا بقيمة 250 مليون دولار.

بدأ تصوير أحدث فيلم ضمن السلسلة التي حققت 3.7 مليار دولار في دور العرض في شباط/ فبراير، لكنه توقف بعد شهر عندما عاد ديب إلى الولايات المتحدة لعلاج إصابة في يده. وقال جويس إن ديب انتهك قوانين استقدام الحيوانات عند عودته إلى أستراليا.