اقتصاد دولي

نشطاء خليجيون يدعون لمقاطعة منتجات إيران (فيديو)

قالوا إن السلع الإيرانية مغشوشة - أرشيفية
أطلق نشطاء خليجيون حملة على مواقع التواصل الإجتماعي، لمقاطعة المنتجات الإيرانية، معتبرين حملتهم ردا على دعم إيران للنظام في سوريا وتدخلها في كل من العراق واليمن ولبنان. كما اتهموها بتصدير مواد فاسدة لدول الخليج.

وكتب أحد الناشطين تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "إفعلها وقاطع منتجاتهم وحاربهم إقتصاديا ، إفعلها من أجل إخوانك في سوريا والعراق واليمن ولبنان".

من جهته كتب الإعلامي أنور مالك "إيران تعمل على تصدير خمينيتها بكل الوسائل النجسة فأحرموها من تصدير منتجاتها وحينها سترون حجم الضربة القاضية".

ودعا ناشط آخر على موقع "تويتر"  التضافر قائلا: "يجب أن يتكاتف الجميع لإنجاح هذه الحمله لأننا بكل أسف نقوم بإنعاش إقتصاد من يقف ضد سياساتنا الخليجية"، وتساءل آخر هل ندفع ثمن الرصاص الذي يقتل إخواننا في سوريا والعراق واليمن".

ودعا عدد من النشطاء المواطنين إلى مقاطعة كافة السلع والمنتجات الإيرانية بمختلف أشكالها، وألا ينتظرون قرارا حكوميا بهذا الشأن، لأن دول " الخليج في حالة حرب مع دولة الشر إيران، ومنا من لا يزال يثق بمنتجاتها".

وتداول النشطاء فيديوهات لمنتجات إيرانية، قالوا إنها مغشوشة، ودعوا المواطن القطري على ألا يستغرب "لأن المواد أشد خطورة مما يستخدمه الصهاينة، قاطع لصحتك ".

وذهب بعض النشطاء إلى ابعد من مقاطعة البضائع الإيرانية، حينما دعوا إلى مقاطعة كل من يتاجر فيها، و"مقاطعه إيران وعزلها وإخراجها من التعاون الإسلامي فهي دوله مجوسيه".

وأوضح النشطاء أن من شأن هذه الحملة أن "تؤتي أكلها" وتضعف إيران من خلال إضعاف اقتصادها.