سياسة دولية

سموتريتش: علينا تدمير رفح ودير البلح والنصيرات بشكل كامل (شاهد)

سموتريتش هدد نتنياهو بحل الحكومة في حال تراجع عن عملية رفح- جيتي
دعا وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، إلى ضرورة تدمير رفح، ودير البلح، والنصيرات في قطاع غزة، بشكل كامل.

وقال سموتريتش خلال لقاء مع مستوطنين متطرفين: "قبل الخلاص الإلهي علينا أن لا نتردد.. علينا تدمير رفح، دير البلح والنصيرات… علينا مسح ذكر العماليق من تحت السماء.. لا يوجد عمل نصفي.. دير البلح، رفح والنصيرات يجب أن يتم تدميرها بشكل كامل".

وجاء حديث سموتريتش مع تحضيرات جيش الاحتلال المستمرة لعملية اجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة.


وكان سموتريتش هدد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بحل الحكومة في حال وافق على المقترح المصري للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس، وأوقف اجتياح مدينة رفح.

وقال سموتريتش وهو رئيس حزب "الصهونية الدينية" في تصريح للقناة الـ12 العبرية، موجها حديثه لنتنياهو قائلا، إن "صفقات الوساطة المصرية التي أنهت الجولات السابقة عندما كانت حماس حية وتركل وسمحتْ لها بتعزيز قوتها مرارا وتكرارا وذبح المواطنين الإسرائيليين كما لم يحدث منذ المحرقة، هذا بالضبط ما قمتم به في العقدين الماضيين، وهذا بالضبط، ما وعدنا به جميعا بعدم تكراره مرة أخرى".

وأضاف: "الموافقة على الصفقة المصرية هو استسلام مذل، ويمنح النصر للنازيين على حساب مئات جنود الجيش الإسرائيلي الأبطال الذين سقطوا في المعركة".