سياسة عربية

"الجزيرة" تعلق على بيان رام الله ضدها: لن نغير سياستنا التحريرية

نفت القناة اتهامات السلطة
قالت قناة "الجزيرة" القطرية، السبت، إنها ملتزمة بسياستها التحريرية ومعاييرها المهنية من الدقة والموضوعية والتوازن في كافة تغطياتها الإخبارية والصحفية.

وأضافت القناة في رسالة للسلطة الفلسطينية أنها "لن تغير هذا الخط التحريري نتيجة لأي ضغط أو تهديد من أي جهة".

وكانت السلطة الفلسطينية اتهمت قناة "الجزيرة" الإخبارية بتجاوز قواعد العمل المهنية، خلال تغطية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، مهددة باتخاذ إجراءات ضد الشبكة الإخبارية.

وقال نائب رئيس وزارة السلطة الفلسطينية ووزير الإعلام، نبيل أبو ردينة، في رسالة إلى رئيس مجلس إدارة الجزيرة حمد بن ثامر آل ثاني، إن "قناة الجزيرة قد تجاوزت قواعد العمل المهنية في ما يتصل بمعالجة الملف الفلسطيني وتغطية أخبار فلسطين، خصوصا خلال تغطيتها عدوان الاحتلال الأخير على مدينة جنين ومخيمها".

وأضاف: "ظهر ذلك بوضوح من خلال عدم التوازن وعدم الالتزام بالموضوعية التي تفرضها مهنية العمل الصحفي عند التعرض للوضع الداخلي الفلسطيني".

وهدد أبو ردينة بأن السلطة "سوف تضطر لاتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القانون والنظام في دولة فلسطين في حال استمرت قناة الجزيرة في نهجها"، دون تحديد طبيعة وقانونية تلك الإجراءات.




وفي ردها على رسالة السلطة أعربت القناة عن "استغرابها من الرسالة"، التي قالت إنها "لا تتضمن حادثة محددة بذاتها يمكن مراجعتها وتقييمها، بل تضمنت اتهاما عاما للقناة".

ونفت القناة في رسالتها الموقعة من المدير العام بالوكالة مصطفى سواق اتهامات السلطة بعدم الالتزام بالموضوعية، وقالت إن الاتهام "عار عن الصحة بعد مراجعتنا لكامل شبكة الجزيرة للأحداث المذكورة".