سياسة عربية

هكذا تحدث الفنان محمد صبحي عن "الديانة الإبراهيمية" (شاهد)

أشار صبحي إلى أنه يتلقى تهديدًا بإغلاق صفحته على "فيسبوك" لأنه ينشر صور الشهداء الفلسطينيين
في لقاء ببرنامج "VIP" الذي تبثه قناة "هي" المصرية، هاجم الفنان المعروف محمد صبحي ما يعرف بـ"الديانة الإبراهيمية".

وقال صبحي إن "الديانة الإبراهيمية خطة جهنمية ومنحطة لسلب دين البشر".

واتهم صبحي من وصفهم بـ"حفنة من المجرمين" يقفون وراء ذلك، وقال: "إزاي (كيف) عاوزين ينزعوا كل تلك الموروثات عشان حفنة من البشر المجرمين يحكمون العالم؟"، وفق صحيفة "اليوم السابع".

ووفق صبحي فإن "الديانة الإبراهيمية" هي الخطوة قبل الأخيرة لإنشاء الحكومة العالمية.

وأضاف: "كل رؤساء الدول في العالم تعلم هذا المخطط- بالطبع هناك استثناءات- إنما معظم رؤساء الدول والذين حكموها منذ قديم الأزل مجرمو حرب ويتحدون الله، المهم الدولار وهيعمل كام مليار"، بحسب وصفه.

وأشار صبحي إلى أنه يتلقى تهديدًا بإغلاق صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عند نشر صورة يقتل فيها الإسرائيليون الفلسطينيين، رغم أن الولايات المتحدة الأمريكية تزعم أنها تؤيد حرية الرأي.

وقال إنه يكتب كل عام منشورًا في رمضان يدعو فيه إلى ختم القرآن الكريم: "فوجئنا في اليوم العاشر من رمضان برسالة من إدارة فيسبوك أنها ترى أن المحتوى فيها إرهاب وتهديد، نحن في عصر التفاهة فقط، فيسبوك يفرح بكل محتوى فيه تفاهة، والإسفاف يطلق عليه مسمى محتوى مثل الراقصات على تيك توك".



وفي آذار/ مارس الماضي أصدرت الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر بيانًا حول ما يثار من دعاوى حول تكوين كيان عقدي يجمع الديانات السماوية الثلاث في دينٍ واحد تحت مسمى (الديانة الإبراهيمية) وما يرتبط بها من بناء مسجد وكنيسة ومعبد في محيط واحد بمقولة إن ذلك يعد مدخلًا سريعًا للتعاون الإنساني والقضاء على أسباب النزاعات والصراعات في العالم.

واعتبر البيان أن تلك الدعاوى تنطوي على خطر على الدين والدنيا معًا.

 وقال إنه "لا يجوز الخلط بين احترام عقائد الآخرين والإيمان بها، لأن ذلك الخلط سيؤدي إلى إفساد الأديان والتعدي على أثمن قيمة كفلها الله للإنسان، وهي حرية المعتقد، والتكامل الإنساني فيما بين البشر، ولهذا قال سبحانه: ﴿لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ﴾ [البقرة: 256]، وقال سبحانه: ﴿لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا﴾ [المائدة: 48]".